"إثراء" تنظم برنامجا تدريبيا لتدعم الكفاءة المالية لموظفيها

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" برنامجًا تدريبيًا، بمشاركة 17 موظفًا بعنوان "المالية لغير الماليين"؛ وذلك في مقرها بالقرم، استمر على مدى يومين، قدَّمه المدرب الدولي تيمور علي المحاضر المتخصص في الإدارة المالية والاستثمار.

ويأتي البرنامج في ظل تطوّر حجم الصناعات ونمو الشركات والمؤسسات، وتزايد المنافسة بينها، وهو ما زاد الحاجة إلى نظام ماليّ يسيّر رؤوس الأموال والاستثمارات وينظّم العلاقة بين النفقات والأرباح في الدول، بما يحقق النجاح لاقتصادها ويكفل الحقوق المالية للشركة أو المستثمر.

ويعكسُ البرنامج سعي الهيئة في تنمية الكوادر البشرية والتركيز على تأهيلها وتدريبها تماشيًا مع المتغيرات العالمية في مختلف المجالات المتعلقة بعملها. وحول أهداف البرنامج، قال إسحاق بن خلفان البوسعيدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في إثراء: إنَّ البرنامج يهدف لتمكين المشاركين من فهم نظم المحاسبة والتمويل، وأهداف البيانات المالية، ومعرفة الأطر لتطبيق التحليل المالي في اتخاذ قرارات الإدارة، وكذلك فهم المصطلحات المالية ونماذجها، والتعريف بالاستثمارات الأساسية. ونحن نأمل أن يساهم البرنامج في صقل مهارات المشاركين واكسابهم المعرفة اللازمة للمساهمة في الإدارة المالية.

وتضمَّن البرنامج التدريبي شرحًا لأساسيات المالية وأقسامها والعمليات المرتبطة بها، كما استعرض أهميتها في النشاط الاقتصادي بدءًا من التخطيط للمشاريع مرورًا بالعمليات المالية اليومية بها، وانتهاءً بدراسة نتائجها الدورية. وشهد البرنامج تفاعلا من المشاركين من خلال تطبيق الأسس العامة على طلبات المستثمرين (العملاء).

وحول الاستفادة مما قدّمه البرنامج التدريبي، قالت السيدة وليام آل سعيد من المديرية العامة التسويق والإعلام بإثراء: "لقد منحنى هذا التدريب القدرة على قراءة التقارير المالية، وفهم المصطلحات والمؤشرات المتعلقة بها، كما ساهم في تعزيز معرفتي بأهمية المالية في الأنشطة التجارية اليوم، وأهميتها في مجال عملي بالهيئة، وأنا متحمسة لتطبيق ما تعلمته".

تعليق عبر الفيس بوك