اختتام دورة "الوساطة العقارية" بفرع "الغرفة" في شمال الباطنة

صُحار - الرُّؤية

اختُتمت، أمس، الدورة التدريبية للوساطة العقارية للوسطاء، بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، بالتعاون مع معهد الأيامن للتنمية والتدريب؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سالم بن ناصر الكحالي عضو مجلس الشوري ممثل ولاية صحم، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع وممثل من وزارة القوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة ورئيس لجنة التطوير العقاري.

وضمَّت الدورة 18 مشاركا يمثلون قطاع التطوير العقاري بالمحافظة على مدى أسبوعين، وتأتي الدورة ضمن خطة الفرع لتدريب وتأهيل القطاع الخاص تحت مبادرة كفاءات التي أقرها مجلس إدارة الغرفة. وتعرف المشاركون خلال الدورة على جملة من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالوساطة وطرق الوساطة وغيرها من الأمور المتعلقة بالوساطة العقارية وقد أشاد المشاركون في هذه الدورة بالجهود التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة والاستفادة الكبيرة من الدور.

وقال حميد بن راشد بن مسعود البادي وهواحد المهتمين في المجال العقاري ان هذه الدورة اوضحت الكثير من المفاهيم القوانين التي يجب على كل من يمارس العمل في القطاع العقاري معرفتها من بينها الحقوق والواجبات القوانين التي تحمي الطرفين البائع والمشتري في الامور العقارية. وتقدم البادي بالشكر إلى غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة على مبادرتها في تنمية القطاع الخاص وخاصة القطاع العقاري لما له من دور ملموس في النشاط الاقتصادي في السلطنة، كما وجه الشكر إلى معهد الأيامن للتنمية والتدريب على تعاونه الفعال على مساهمته وتعاونه في خدمة هذا القطاع.

وقال محمد بن ناصر بن محمد الربيعي: إنَّ الدورة سلطت الضوء على المفاهيم المتعلقة في القطاع العقاري والتي من السهل جدا التعامل معها، كما أبرزت الدورة الكثير من المفاهيم والقوانين التي لم يكن على علم بها، موجها الشكر إلى غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة.

وقال خلفان بن مرهون المعمري صاحب شركة صحار لتقدير الممتلكات والخسائر: "أنصح أصحاب وصاحبات الأعمال بالالتحاق بمثل هذه الدورات المهمة التي تنفذها غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة". وأضاف أن مهمة الوسيط العقاري المحترف لا تقتصر على عرض العقارات فقط المتداولة في السوق العقاري وانما تثمينها كذلك على وضعها القائم.

تعليق عبر الفيس بوك