"الغرفة" تسير وفدا تعليميا إلى كوريا الجنوبية أكتوبر المقبل.. وتنظم "ملتقى الجامعات" في نوفمبر

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثالث للعام 2016، برئاسة د.هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

وأقرَّت اللجنة -خلال اجتماعها- تسيير وفد يتألف من 18 من أصحاب الجامعات والكليات والمدارس الخاصة والمراكز والمعاهد التعليمية في السلطنة، بهدف الاطلاع على تجربة كوريا الجنوبية في التعليم العالي والمهني والعام، وبما يخدم وينمي قطاع التعليم الخاص في السلطنة والاستفادة من التجربة الكورية في مجال التعليم حيث حققت هذه الدولة المراكز المتقدمة في آسيا من ناحية القدرة التنافسية للتعليم.

كما ناقشت اللجنة وضع تصور أولى لإمكانية إقامة ملتقى الجامعات والكليات الخاصة في منتصف شهر نوفمبر 2016؛ حيث يهدف الملتقى إلى حلحلة المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم من جميع جوانبه وتقديم اوراق عمل محلية ودولية والخروج بتوصيات مناسبة ترفع الى جهات الاختصاص في الدولة.

وقال الدكتور هلال الحضرمي رئيس اللجنة إن اللجنة مختصة بإعادة النظر في هذه الاختصاصات بما يتوائم والتطور الحاصل في التعليم بجميع جوانبه والنهوض بالتعليم من خلال التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والجهات ذات الصلة في هذا الجانب للوصول إلى مصلحة واحدة وهدف واحد والنهوض بهذا القطاع المهم بكافة اشكاله الى مستوى لائق.

ويُشار إلى أن اللجنة تعد حلقة وصل بين الجهات المعنية والقطاع التعليمي الخاص، وتسهم في كل ما من شأنه رفع كفاءة التعليم الخاص وزيادة فاعليته للتوجه نحو اقتصاد المعرفة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك