"الشؤون الرياضية" تزيح الستار عن برنامج "شغف" لدعم القطاع في محافظة الداخلية

الأول من نوعه في السلطنة

نزوى - الرؤية

دشنت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية هوية برنامج "شغف"، أحد البرامج الجديدة والمبتكرة في الترويج الرياضي والأول من نوعه في السلطنة، وذلك خلال مؤتمر صحفي قدمتها الدائرة برئاسة محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية، وبحضور أعضاء فريق العمل بالإضافة إلى حضور عدد من الشخصيات منها الشيخ عبد الباسط العبري رئيس نادي الحمراء وبحضور إعلامي ممثلا في سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعدد من الشخصيات الإعلامية.

وتناول المؤتمر- الذي عقد بفندق جولدن توليب- تفاصيل هذا البرنامج الذي سيخدم وبشكل كبير الترويج الرياضي لمختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة والجوانب الرياضية المقامة بمحافظة الداخلية خلال الفترة المقبلة ودعمها بالشكل الاحترافي لخدمة تطوير الرياضة بالمحافظة. وتطرق المؤتمر إلى الكثير من الجوانب والفعاليات التي سيخدمها هذا البرنامج بالإضافة إلى دور عدد من الوحدات في دعم البرنامج منها المجمع الرياضي بمحافظة الداخلية بالإضافة إلى الترويج للمواقع السياحية والترويج لها عبر البرامج الرياضية بالإضافة إلى الجانب التسويقي لدعم الرياضة بالمحافظة بالإضافة إلى دعم أندية الداخلية وغيرها من البرامج والفعاليات التي تم التطرق لها في هذا المؤتمر.

وفي بداية المؤتمر، قدم محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة النشاط الرياضية بمحافظة الداخلية شكره للحضور وكذلك لوسائل الإعلام والقامات الإعلامية التواجد في هذه الحلقة وثمن الدور الكبير الذي تقدمه وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ وكيل وزارة الشؤون الرياضية في دعم البرامج الرياضية ومثمنًا في نفس التوقيت دور الأندية بالمحافظة والعاملين بالدائرة على الجهود والتعاون الكبير الذي يبذل من أجل تفعيل وإنجاح مختلف البرامج الرياضية التي تقدمها الدائرة والتي تنصب لمصلحة الجميع وتطوير الرياضة بالمحافظة. وتطرق اليحمدي بعدها للتعريف ببرنامج شغف والذي سيخدم دعم القطاع الرياضي بمحافظة الداخلية عبر التواجد في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام بالمحافظة متمثلة في البرامج الرياضية التي تقدمها وزارة الشؤون الرياضية من شجع فريقك وصيف الرياضة وبرنامج شبابي والإبداعات الشبابية ومبادرون وإنجازاتنا وغيرها من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الأندية بالمحافظة بالإضافة إلى عدد آخر من البرامج والأنشطة التي تقام بالمجمع الرياضي وهناك أيضاً عدد من البرامج والأنشطة التي ستقام خلال الفترة القادمة والتي سيكون خلالها برنامج شغف داعمًا ومسانداً لها وبحلة جديدة وجميلة. وأضاف أنّ هناك عدداً من البرامج الأخرى من الفعاليات الفرعية منها يوم الاحتياجات الخاصة ويوم المدارس الخاصة ويوم المرأة العمانية ويوم الشباب العماني والفعاليات الرياضية الأخرى والتي ستجد هي الأخرى الدعم والمساندة عبر برنامج شغف.

وأشار اليحمدي إلى أن البرنامج يهدف كذلك إلى تطوير مهارات الموظفين والتواصل معهم بشكل مستمر عبر الربط مع الجميع بمختلف مواقع التواصل سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني الموحد لجميع الموظفين مع فتح حسابات خاصة لكل موظف وسوف تكون هناك مزايا تسويقية بها حزمة امتيازات تتبع الموظفين وإدارات الأندية والفرق الأهلية التابعة لها وسيتم الكشف عن خلال الفترة المقبلة.

وتحدث هاشل الناعبي رئيس قسم البرامج الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى عن الدور الذي يُقدمه المجمع في تنمية الجانب الرياضي بالمحافظة والأعداد التي تستفيد من هذا المجمع وما يحويه من ملاعب كرة القدم والصالات والمسبح وغيرها من المواقع وسرد خلالها مراحل إنشاء هذا المشروع وتطوره.

واستعرض كذلك عبد الله البطراني رئيس قسم البرامج الرياضية بالدائرة تدشين مسير جبل شمس والذي يأتي ضمن برنامج شغف وهو أول البرامج المقدمة بمسمى "شغف جبل شمس"، مشيرًا إلى أن التجهيزات قائمة لتنفيذ هذه الفعاليات، ومن المقرر إقامتها يوم 20 مايو الجاري بمشاركة أكثر من 100 مشارك من أبناء محافظة الداخلية.

وقدم أحمد الحراصي المشرف على الجانب التسويقي بالمحافظة على الدور الذي يقدمه برنامج شغف في دعم أندية المحافظة والبرامج الرياضية المُقامة بمحافظة الداخلية والجدول الزماني وآلية العمل، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار بالأندية وهي الرافد الأكبر لدعم الأندية الرياضية بالمحافظة وما تملكه تلك الأندية من مواقع استراتيجية لإيجاد دعم لتلك الأندية والتي ستعزز من مكانتها وقدرتها في تفعيل أنشطتها، بالإضافة إلى الدور الذي سيقدمه برنامج شغف في عملية التسويق الاحترافية بمساعدة الأندية وتقدم لها كل النصح والوقوف معها في إيجاد تسويق جيد.

وقدم الشيخ عبد الباسط العبري رئيس نادي الحمراء أول مبادرة دعم من برنامج شغف، عبر البرامج التي سيقيمها النادي خلال الأيام المقبلة والمتمثلة في مسابقة الرماية وشجع فريقك وغيرها من الأنشطة، مشيراً إلى أهمية هذا البرنامج في دعم الرياضة بالمحافظة. وقدم العبري عددا من المقترحات التي ستخدم الترويج لهذا البرنامج، متمنياً كل التوفيق للعاملين في دائرة النشاط الرياضي بالمحافظة والجهود الكبيرة التي بذلها محمد اليحمدي مدير الدائرة خلال الفترة الماضية في تقريب وجهات النظر ودعم مختلف الأندية.

تعليق عبر الفيس بوك