"الإسكان": أكثر من 40 مليون ريال قيمة التداولات العقارية بظفار والداخلية خلال مارس الماضي

صلالة - نزوى - الرُّؤية

قال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار، إنَّ إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال مارس الماضي بالمحافظة بلغت 20 مليونا و668 ألفا و363 ريالا عمانيا، فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال الفترة ذاتها 362 ألفا و378 ريالا عمانيا؛ وذلك من خلال 2305 تصرفات شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع والتأشيرات.

وأضاف بأنَّ تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت 470 عقداً، كما تم تسجيل 209 عقود في الرهن وتسجيل 140 عقداً في الهبات وتسجيل 27 عقداً في الإرث و13 عقداً في المبادلة وتسجيل 8 عقود في الانتفاع و72 عقداً في فك الرهن، إضافة إلى 3عقود في التأشيرات.

وأوضح الجابري أنَّ المديرية قامت بتخطيط مخطط توسنات بولاية المزيونة وفرت من خلاله 19 قطعة أرض معظمها للاستخدام السكني منها 18 قطعة أرض للاستخدام السكني وقطعة (1) أرض حكومية، كما تم منح عدد 35 قطعة أرض لعدد من الاستخدامات منها 20 قطعة أرض للاستخدام السكني وقطعتي أرض للاستخدام التجاري و13 قطعة أرض للاستخدام الحكومي، كما بلغ عدد الطلبات المسجلة في برنامج المساعدات السكنية خلال الشهر الماضي 3 حالات مساعدة سكنية بولاية صلاله وتسجيل 7 حالات للقروض السكنية في نفس الولاية.

واختتم المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار، حديثه بأنَّ إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال شهر مارس الماضي بلغت 1363 سند ملكية على مستوى ولايات المحافظة؛ منها: 23 سند ملكية صدرت لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تملك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة، وهي ثالث أعلى محافظة تملكاً للخليجيين على مستوى المحافظات وتركزت جميعها بولاية صلالة.

من جانب آخر، أكد المهندس حمد بن علي النزواني مدير عام الإسكان بمحافظة الداخلية، أنَّ إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر مارس الماضي بالمحافظة بلغت 20 مليونا و317 ألفا و353 ريالا عمانيا، فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة 348ألفا و620 ريالا عمانيا.

وأضاف بأنَّ إجمالي تصرفات العقود التي تم التداول بها بالمحافظة خلال شهر مارس الماضي سجلت 3824 عقداً منها تسجيل 639 عقداً للبيع وتسجيل 192 عقداً في الهبات و46 عقداً في الإرث وتسجيل 21 عقداً في المبادلة و313 عقداً في الرهن و49 عقداً في الانتفاع وتسجيل 101 عقداً في فك الرهن إضافة إلى عقدين في التأشيرات.

وأوضح أنَّ المديرية قامت بتخطيط مخطط سعال 3 في ولاية بدبد وفرت من خلاله 10 قطع أراضي للاستخدام السكني. موضحاً في الوقت ذاته بأنَّ عدد الملكيات الصادرة خلال الفترة ذاتها بلغت 2461 سند ملكية على مستوى المحافظة منها 4 سندات ملكية صدرت لأبناء دول مجلس التعاون؛ وذلك وفقاً لضوابط تملك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة.

واختتم مدير عام الإسكان بمحافظة الداخلية تصريحه قائلاً بأن عدد الطلبات المسجلة ببرنامج المساعدات السكنية خلال شهر مارس بلغت 5 حالات مساعدة سكنية موزعه على ولاية سمائل 3 حالات مساعدة سكنية وحالة مساعدة سكنية لكل من ولايتي إزكي وبدبد، كما بلغ عدد الحالات المستفيدة من برنامج القروض السكنية خلال نفس الفترة 4 حالات منها حالة قرض سكنية لكل من ولايتي سمائل وبدبد وحالتي قرض سكنية لولاية إزكي.

تعليق عبر الفيس بوك