فرقة مسرح الدن تفوز بجائزة المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل بالمغرب

مسقط - الرؤية

حقق المسرح العُماني إنجازًا جديدًا بفوز فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بالجائزة الكبرى في المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل بالمغرب في دورته الحادية والعشرين والتي تعد أكبر جائزة تمنح لأفضل عرض مسرحي متكامل.

وقال محمد النبهاني رئيس الفرقة إنّ الفوز يعد خطوة كبيرة في مجال مسرح الطفل للسلطنة وللفرقة بشكل خاص لأنّه جاء بعد جهد واجتهاد كبير حيث سعت الفرقة للخروج بعمل يستحق هذه الجائزة، التي تعد إنجازًا يضاف للمسرح العماني الذي حقق ويحقق الانجازات المتواصلة دوليا وعالميا.

وكتب نص العمل الكاتب السعودي عباس الحايك وهو من أبرز الكتاب السعوديين في المسرح وحاز النص على جوائز في المملكة السعودية كأفضل نص للطفل وشارك في ورشة عمل بدولة فلسطين، ويهدف إلى معايشة واقع الطفل وطريقة تفكيره في أمنياته التي أحيانا ما تكون صعبة المنال وأحيانا يتعامل الوالدان مع الأطفال بوصاية مبالغ فيها.

وتدور أحداث مسرحية "جزيرة الأماني" حول ثلاثة أطفال يلعبون في الحي ألعابا شعبية وفجأة يشعرون بالملل من تلك الألعاب ويجدون المارد يدخل عليهم طالبا منهم أمنية واحدة لثلاثتهم وهو مستعد لتحقيقها ولكن كالعادة الأنانية تشغل الأطفال فكل طفل يفكر فيما يحب.

وشاركت في المهرجان المسرحي 6 عروض مسرحية، حيث شاركت روسيا بعرض العرائس "الرحلة العجيبة" وعرض لفرقة بادابوم بفرنسا وتونس بمسرحية "الضيعه" وعرضي "الحكواتي" و"جزيره الألغاز" لدوله المغرب ومسرحية "جزيره الأماني " لسلطنة عمان ممثلة بفرقه مسرح الدن. ويشار إلى أن المسرحية من إخراج طاهر المحرزي ومخرج مساعد وإضاءة أسعد السيابي وتمثيل أحمد الرواحي ومحمد سعيد الرواحي ومحمد حمود الكليبي ومحمد سالم الرواحي.

تعليق عبر الفيس بوك