بنك مسقط يختتم بنجاح إصدار سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 500 مليون دولار

طلبات الاكتتاب تجاوزت قيمة الإصدار بحوالي 3 مرات

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- عن نجاح إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي باستحقاق مدته 5 سنوات وبفائدة تبلغ 3.75%؛ وذلك ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل التي قام البنك بطرحها للمستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث شهد الطرح اهتماماً وإقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين على كافة المستويات.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط: سعداء بنجاح إصدار سندات اليورو متوسطة الأجل وبالاقبال الكبير من قبل المستثمريين والتي تؤكد على الثقة الكبيرة التي يحظى بها البنك من قبل المجتمع المالي رغم مايشهدة العالم من تقلبات اقتصادية غير مستقرة كما يؤكد هذا النجاح الكبير على ما يتمتع به البنك من سمعة وقوة مصرفية على كافة المجالات، كما يعكس قوة التصنيف الائتماني للبنك وعلى الإستراتيجية والنظرة المستقبلية التي يعمل بها بنك مسقط. مضيفاً المعشني بأن إصدار هذه السندات هو الأول من قبل بنك عُماني منذ العام 2013، وسيُسهم في تعزيز العلاقات الطويلة الامد مع كافة المستثمريين الاقليميين والدوليين ومع المؤسسات المالية العالمية.

من جانبه، أوضح عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، أنه وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في كافة انحاء المنطقة فقد كان الطلب على شراء سندات البنك ممتاز حيث شهدت الطلبات زيادة كبيرة مقارنة بالعرض وبحوالي 3 مرات وبقيمة 1.4 مليار دولار امريكي، مما يؤكد على الثقة الكبيرة التي يحظى بها بنك مسقط من قبل المستثمريين الاقليميين والدوليين كما يعكس القوة المالية التي يتمتع بها البنك وعلى الإستراتيجية الصحيحة التي يتبعها بنك مسقط وفي مختلف المجالات.

هذا.. وكان بنك مسقط قد نظم لقاءاً دوليا بهدف دعم إصدار السندات، حيث تم تقديم عرضاً شاملا من قبل مسؤولي البنك بحضور عدد من المستثمريين ومن المؤسسات في الشرق الاوسط وفي اسيا واوروبا.

وتعليقاً على نجاح إصدار السندات، قدم وليد بن خميس الحشار نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر والتقدير لكافة المستثمريين الاقليميين والدوليين على ثقتهم الكبيرة ببنك مسقط وعلى الاقبال الكبير الذي شهدتة عملية الاكتتاب مما يؤكد مجدداً السمعة القوية التي يتمتع بها البنك بين اوساط المجتمع المالي العالمي وعلى القوة المالية والتصنيف الائتماني للبنك موضحا الحشار ان نجاح الاكتتاب سيساهم في تعزيز دور ودعم البنك لتنفيذ المشاريع التنموية الحكومية وتنويع مصادر التمويل بالدولار اضافة الي تعزيز ادارة الأصول والالتزامات الخاصة بالبنك.

هذا وقد شاركت مجموعة من المؤسسات المالية كمديريين لاصدار السندات اليورو متوسطة الاجل وهي بنك ABC وبنك مسقط وسيتي وCredit Agricole CIB وHSBC وMUFG وبنك ابوظبي الوطني Standard Chartered Bank وسيتم إدراج السندات في البورصة الايرلندية وستخضع لقوانين المملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك