الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : حلقة العمل الوطنية لقائدي مركبات الأجرة تناقش تنظيم وتطوير عمل القطاع

الثلاثاء 26 أبريل 2016 01:09 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تُواصل وزارة النقل والاتصالات أعمالَ حلقة العمل الوطنية لقائدي مركبات الأجرة؛ بهدف تنظيم وتطوير عمل قطاع مركبات الأجرة العامة والمتخصصة بالسلطنة.

وجمعتْ الحلقة النقاشية الثانية -التي عقدت أعمالها، أمس- معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وعددا من أصحاب السعادة ممثلي لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى والمعنيين بشرطة عمان السلطانية ووزارة النقل والاتصالات وممثلي سائقي سيارات الأجرة في كل من المطارات والموانئ والفنادق.

ويأتي انعقاد اللقاء الثاني بهدف مناقشة بنود لائحة تنظيم عمل سيارات الأجرة للمنشآت والأفراد التي تقوم وزارة النقل والاتصالات بإعدادها؛ حيث تم التطرق إلى الضوابط الموضوعة في اللائحة المذكورة التي تشمل جوانب ممارسة النشاط وشروط ومتطلبات مزاولته، وقواعد وإجراءات منح وتجديد وإلغاء الترخيص، والتزامات ومتطلبات السيارة إلى جانب بند الرسوم والمخالفات. وأكد المجتمعون في الحلقة على أهمية تطوير وتنظيم قطاع سيارات الأجرة ليتواءم مع الاحتياجات المستقبلية وبما ينسجم مع احتياجات القطاع السياحي والتجاري والطلب المتنامي بتوفير النقل المتخصص.

واستمع الحضور إلى تطلعات قائدي مركبات الأجرة لتفعيل العملية التطويرية المقبلة، وذلك بما يتواءم مع التوجه المستقبلي في تطوير قطاع النقل العام وتوفير خدمة نقل متخصصة عالية الجودة على مستوى السلطنة.

ويُذكر أنَّ حلقة العمل الثانية تأتي في إطار متطلبات تطوير قطاع النقل العام وتحسين خدماته، واستصدار اللوائح المنظمة له بما ينسجم مع التطورات العمرانية ونمو القطاع السياحي بالسلطنة.