الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : مجموعة من الشباب في رحلة عبر الجبال من وادي مستل إلى الجبل الأخضر على خطى الأجداد

الثلاثاء 26 أبريل 2016 04:00 ص بتوقيت مسقط

نخل - العمانية

نظمت مجموعة من شباب ولاية نخل رحلة برية مشيا على الأقدام عبر سلسلة جبال الحجر الغربي ابتداء من قرية "وكان" بوادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة وصولا إلى نيابة الجبل الأخضر بولاية نزوى بمحافظة الداخلية قطعوا خلالها مسافة 5ر17 كيلومتر من خلال مسار مختصر للرحلة.

وقد سلك المشاركون في الرحلة الطريق ذاتها التي كان يسلكها الأجداد منذ مئات السنين عند تنقلهم من ولاية نخل إلى نيابة الجبل الأخضر مرورا بقرى وادي مستل الجميلة.

وهدفت الرحلة إلى نشر الوعي بأهميّة رياضة المشي، وإضفاء جو من الألفة والمحبة وكسر الروتين اليومي للمشاركين، وإبراز طابع التحدي والإثارة وقياس مهارات الصبر والتحمل في المرور بمهارة بين تلك الطرقات الجبلية الشاهقة العلو والوعرة وتنمية حب الاستكشاف والمغامرة.

كما ساهمت الرحلة في إيصال المعلومة بأنّ هناك طريقا تربط بين قرية "وكان" بولاية نخل ونيابة الجبل الأخضر عبر سلسلة جبال الحجر الغربي مرورا بالعديد من الشعاب والأدوية.

وتستهوي العديد من الشباب رياضة تسلق الجبال وتتبع الطرقات الجبلية الوعرة حيث الهواء الطلق والأجواء الرائعة بعيدا عن صخب المدينة.

وقال سامي بن عبدالحميد الكندي، أحد المشاركين في الرحلة، إنّها رؤية مميزة تلك التي نبعت من فكر الشباب بمدرسة الخليل بن شاذان للتعليم الأساسي من أجل إحياء بعض مما كان يقوم به الأجداد، مبينا أن سلوك الطرقات الجبلية منذ القدم فيه تواصل بين السكان وتقوية لصلة الأرحام عبر الربط بين المحافظات بطرق تقرب المسافات.

وأضاف أنّ الرحلة سادها شعور بالمتعة والتسلية والتشويق في جو من الألفة والمحبة والتعاون ستظل حاضرة في ذهن المشاركين واختتمت بنزهة مميزة بين ربوع الجبل الأخضر ومناظره الخلابة.