بنك مسقط يوقع مذكرة تفاهم لتقديم التحويلات المصرفية عبر الهاتف النقال إلى سيرلانكا

مسقط - الرُّؤية

احتفل بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- والبنك التجاري سيلون (CBC)، بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتدشين خدمات التحويلات المصرفية عبر الهاتف النقال إلى سريلانكا، وقد قام عبدالله بن تمان المعشني نائب مدير عام المبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط، بالتوقيع على المذكرة نيابة عن البنك، بينما قام باليثا بيريرا نائب مدير عام العمليات بالبنك التجاري سيلون، بالتوقيع نيابة عن البنك التجاري؛ وذلك بحضور سعادة جي.إتش.لياناجا من سفارة سيرلانكا بالسلطنة، وبحضور عدد من المسؤولين ببنك مسقط والبنك التجاري سيلون.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، يستطيع زبائن بنك مسقط القيام بالتحويلات المصرفية عبر الهاتف النقال إلى سريلانكا مباشرة من حساباتهم الشخصية إلى حسابات المستفيد في البنك التجاري سيلون (CBC)؛ وبذلك تسهم هذة الخطوة في تعزيز التعاون بين الطرفين وتقديم خدمات مصرفية لحوالي 12000 من مواطني سيرلانكا والذين يقيمون ويعملون بالسلطنة.

وبهذه المناسبة، أعرب عبدالله بن تمان المعشني نائب مدير عام المبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط، عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع البنك التجاري سيلون لتحويل الاموال وتسهيل خدمات ذات قيمة مضافة لزبائننا، خاصة الزبائن من الجالية السيرلانكية بالسلطنة؛ حيث تُسهم هذة الخطوة في الاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط عبر الهاتف النقال. مضيفا المعشني بأنَّ هذا التعاون سيُسهم في تعزيز دور البنك على المستوى الإقليمي وفتح مجالات وآفاق جديدة خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تقديم خدمات وتسهيلات لزبائن البنك ولمختلف الجنسيات.

وقال عبدالله المعشني: إنَّ بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة في تقديم الخدمات والتسهيلات عبر الانترنت وعبر الهاتف النقال؛ حيث دشن البنك مؤخرا النسخة المحدّثة الجديدة من تطبيق الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف النقال (mBanking). وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية وترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر"؛ حيث يقدم التطبيق عددًا من الخدمات والتسهيلات الجديدة من بينها تحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم من خلال نظام سويفت وتحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة والتحويل السريع إلى الهند والفلبين وسريلانكا والحصول على كشف حساب فوري عبر البريد الإلكتروني ومن الخدمات الجديدة الاخرى حساب الزكاة والتبرعات الخيرية كما يمكن الاكتتاب في صناديق الاستثمار المشتركة وتعبئة رصيد الهاتف النقال وسداد الفواتير بشكل فوري لزبائن أوريدو وعمانتل وOIFC كما يمكن الحصول على كشف حساب للبطاقة الإئتمانية، وغيرها من الخدمات مؤكدا المعشني ان بنك مسقط يولي الخدمات عبر الانترنت اولوية واهتمام كبير ولدينا تعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لتعزيز تقديم الخدمات عبر الانترنت.

من جانبه قدم سعادة جي. أتش. لياناجا التهنئة لبنك مسقط وللبنك التجاري سيلان (CBC) على هذا التعاون وقال ان هذة الخطوة ستساهم في تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية لمواطني سيرلانكا والذين يعملون بالسلطنة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمات تلبي احتياجات الزبائن وتساهم في انجاز معاملاتهم متمنيا التوفيق والنجاح للطرفين في تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة.

وقال باليثا بيريرا نائب مدير عام العمليات بالبنك التجاري سيلون (CBC): فخورون بالتوقيع وتعزيز التعاون مع بنك مسقط في تحويل الاموال وتقديم التسهيلات المصرفية عبر الانترنت لكافة مواطني سيرلانكا والذين يقيمون فالسلطنة ولكافة الراغبين من الزبائن في تحويل الاموال مضيفا ان هذا التعاون سيساهم في تقديم العديد من الخدمات والتسهيلات خلال المرحلة المقبلة والتي ستعود بالمنفعة على زبائن المؤسستين.

هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم وذلك عبر اجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات الاخرى التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع اجهزة الحاسب الالى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن اي موضوع عبر خدمة البريد الالكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون.

تعليق عبر الفيس بوك