الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : مدرسة السُعد العالميّة بمسقط تستعد لاستقبال طلابها الجدد في سبتمبر المقبل

الثلاثاء 26 أبريل 2016 01:10 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

قال مؤسس ومدير مدرسة السُعد العالميّة الجديدة بمسقط، مدرسة المناهج البريطانية الجديدة بالسيب، إنّ المدرسة في آخر مراحل البناء ومن المنتظر بدء عملها في سبتمبر المقبل كما هو مخطط لها. وقال السيد أندرو هورست إنّ المدرسة الجديدة ستفتح أبوابها طوال السنة لمجموعات طلابية إلى سن ٦ سنوات، مضيفا: متحمسون كثيراً في مدرسة السُعد لاستقبال الأطفال، حيث تستقبل المدرسة الطلاب من المرحلة التمهيدية (٣-٧ سنوات)، والابتدائية (٧-١٣سنة)، والإعدادية والثانوية (١٣-١٨سنة) وهو ما سيشجّع أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في مدرسة تتبنى تدريسهم وتطويرهم منذ المراحل الأولى. ويتمتع معلمينا بمؤهلات تتماشى مع المعايير البريطانية، وكذلك المعايير العالميّة للمدرسة. ونريد لمدرستنا أن تحقق نفس المعايير التي تقوم عليها المدارس البريطانية المستقلة لكن في نفس الوقت تتمثل بالقيم العمانية وحضارتها واللغة العربية والمبادئ الإسلامية من أجل تعليم الشباب وتحضيرهم للحياة الدولية. وهو ما يعني أننا نركز كثيراً على القيم الأخلاقيّة والمعنويّة والأخلاق الحميدة والثقة بالنفس وضبط النفس وكذلك النجاح الأكاديمي. والتعلّم خارج الصفوف الدراسية في ملاعب الرياضة أو في أي نشاط لا صفي يكون بنفس أهمية الأنشطة الصفية لدى المعلم.

وقالت سارة وايت، مديرة التعليم الإنجليزي بمؤسسة النجاح التعليمية بدبي- أحد شركاء شركة إدارة التعليم البريطاني في تأسيس مدرسة السُعد العالمية- إن مدرسة السُعد بمسقط هي مدرسة تتطلّع للإمام، وباستخدام خبرتنا في مدارسنا بدبي، نعرف أن هنالك طلبا كبيرا على نظام التعليم البريطاني الدولي، واستثمار أولياء الأمور في ذلك هو أمرٌ مهم جداً لنجاح التعليم. وتتبع مدرسة السعد العالمية بمسقط أسلوب الشفافية والحوار المفتوح مع أولياء الأمور لمساعدتهم على توجيه تقدّم أبنائهم واكتسابهم تجربة مدرسية شاملة. ونعلم أنّ على الطلاب أن يتحلو بمهارات تقنية المعلومات الممتازة ولكن يجب أن نكسبهم أساسيّات اللغة والرياضيات كذلك وسوف نستخدم أساليبنا الأحدث في تقييم التقدّم للتأكد من أنّ كل الطلاب يحرزون التقدّم الذي ينبغي منهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات وضمان أننا نوّفر لهم أفضل جودة من التعليم بما في ذلك طلبة ذوو الاحتياجات الخاصة".

ووفقاً لساتيش جوبينامثان، مدير تطوير الأعمال في مؤسسة النجاح التعليمية تُعّد مرافق مدرسة السُعد العالمية بمسقط ضمن أفضل المرافق التعليمية في الشرق الأوسط. فمساحة الصفوف واسعة جداً وتعطي حيّزاً للأسلوب الإبداعي الذي ننتهجه في صفوفنا. إضافة إلى مرافق الرياضة والسباحة الرائعة ومناطق الأنشطة الخارجية والألعاب، والقاعة المخصصة للموسيقى، وأستوديو الرقص والتمارين الرياضية، والكافتيريا ومختبر مخصص لأجهزة الآي ماك من آبل لحصص الكمبيوتر وتقنية المعلومات والاتصالات.

وتعد مدرسة السُعد العالمية بمسقط هي ثاني مشروع لشركة إدارة التعليم البريطاني (مشروع مشترك بين التمان القابضة والنجاح التعليمية) بعد النجاح الذي حققته حضانة هورايزون كيدز العالمية بالموج مسقط. وقال هيمانسو موهاباترا، مدير عام التمان القابضة إحدى شركات مجموعة مسقط أوفرسيز إنّ الوقت قد حان للمزيد من التعليم المشوّق في السلطنة. إننا ملتزمون جداً بتوفير نظام تعليم شامل للمواطنين والوافدين بالسلطنة. ويتوقع أن تفتتح مدرستنا الجديدة بمنطقة الدقم في سبتمبر ٢٠١٨ ونحن سعداء وممتنون بالدعم المتواصل الذي تمدنا به وزارة التربية والتعليم بالسلطنة وجميع المساهمين المحليين.