"جاكوار" في السلطنة تحتفل بعيد الميلاد التسعين لملكة المملكة المتحدة

مسقط - الرؤية

شاركت كل من شركة جاكوار لاند روفر ومحسن حيدر درويش ش.م.م، شريك التجزئة الرسمي لعلامة السيارات في سلطنة عمان، في احتفالات عيد الميلاد التسعين لصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الذي نظمته السفارة البريطانية. وتمّ تنظيم هذا الحدث في ميناء السلطان قابوس في 19 أبريل 2016 ليتزامن مع وصول السفينة السياحية الملكة اليزابيث كونارد لاين لشهيرة عالمياً إلى مسقط. وقد تم تنظيم حفل خاص في خيمة مكيفة الهواء على الرصيف 1/2 للميناء مع وجود السفينة كخلفية للاحتفال، بحضور أكثر من 200 ضيف من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وممثلي مجتمعات الأعمال العمانية والبريطانية والخريجين العمانيين من المؤسسات التعليمية البريطانية.

وبهذه المناسبة قال سعادة جون ويلكس، سفير صاحبة الجلالة البريطانية:" نحتفل بالحكم الطويل لصاحبة الجلالة والعلاقات العظيمة والتاريخية بين بريطانيا العظمى وسلطنة عمان، وننظر إلى المستقبل، ونحن واثقون أنّ بلدينا سيبقيان ملتزمين نحو بعضهما في علاقة ذات أهمية متزايدة. ونتمنى حياة مديدة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وجلالة الملكة اليزابيث. ما من مكان أفضل من ميناء السلطان قابوس للقيام بذلك حيث ترسو بمحاذاة الميناء سفينة الملكة إليزابيث، وفي هذا الوقت الهام من مسار الرؤية المستقبلية للسياحة في عُمان التي تصاحب الخطة التي وضعتها الدولة لتطوير الميناء سعياً من السلطنة لترويج السياحة والمواقع الترفيهية.

لا تفتخر جاكوار لاندروفر، الشركة البريطانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفاخرة، بالجودة من الطراز الأول والابتكار والتكنولوجيا فحسب ولكن أيضا لكونها الشركة المصنعة للسيارات الوحيدة الحائزة على ثلاثة تفويضات ملكية لتزويد القصر بالمركبات ويعود تاريخ حصول جاكوار ولاندروفر على أول تفويض ملكي إلى عام 1951 عقب اعتلاء الملكة إليزابيث العرش. وفي عام 1953 كانت المراجعة الملكية لسيارات لاند روفر السلسلة الأولى السيارة الملكية الأولى المصنعة حسب الطلب. وتمّ استخدام 10 سيارات من ذلك الطراز في العديد من المناسبات العامة التي تخللت جولة الكومنولث التي قامت بها الملكة بعد فترة قصيرة من تتويجها وقد استغرقت الجولة ستة شهور وامتدت لمسافة 44000 ميل.

وتم عرض سيارات رينج روفر، رينج روفر سبورت SVR وديسكفري سبورت جنبا إلى جنب مع سيارات جاكوار XF، XE و F-TYPE بشكل بارز في الاحتفالات الي تم تنظيمها بميناء السلطان قابوس. وفي معرض حديثه عن الإقبال على الفعالية، قال ديفيد عزيز، الرئيس التنفيذي لمنتجات السيارات بشركة محسن حيدر درويش ش.م.م: "كنا وما زلنا نعمل بشكل وثيق مع شركة جاكوار لاند روفر لتحقيق قيمة أكبر لزبائننا وساعدتنا سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي على بناء علاقتنا مع المجتمع بشكل أكبر."العلامات التجارية جاكوار لاند روفر لديها علاقة قوية جدًا مع الشعب العماني واستمرت في الاستمتاع بالأداء القوي هنا على مرّ السنين. ونحن حريصون على مواصلة تطوير هذه العلاقة والحفاظ على نجاحنا من خلال إطلاق طرازات جديدة من بينها جاكوارF-PACE السيارة الرياضية المدمجة في شهر يونيو 2016".

وقد توّجت فعاليات الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملكة بإبحار سفينة الملكة إليزابيث نحو الميناء التالي في مسار رحلتها.

تعليق عبر الفيس بوك