رئيس "الغرفة" يبحث مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، وفدا تجاريا صينيا برئاسة كوان زازوا نائب رئيس اتحاد الصناعة والتجارة الصينية، وأعضاء الوفد التجاري الصيني. بحضور المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية.

وأكد سعادة رئيس الغرفة على أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية. مشيرا إلى أهمية تطوير هذه العلاقة عن طريق إرسال الوفود والزيارات بين رجال الأعمال من البلدين وأهمية تبادل المعلومات فيما يخص المؤتمرات والمعارض العالمية التي تقام في البلدين وإشراك رجال الأعمال فيها. وأشار إلى أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان أعطت أهمية كبيرة للتعاون التجاري مع الصين كونها من أكبر الاقتصاديات العالمية، فقد انتهجت تسيير أكثر من ثلاثة وفود من المؤسسات الصغيرة والكبيرة للتعرف على الفرص والإمكانيات في الصين والتي من الممكن أن تعمل على تطوير هذه المؤسسات.

وأبرز أهمية أن تستثمر الصين في المناطق الاقتصادية الحرة في السلطنة وتعمل على توسيع استثماراتها الحالية نظرا للتسهيلات والحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمر الأجنبي في هذه المناطق.

من جانبه، ثمَّن كوان زازوا نائب رئيس اتحاد الصناعة والتجارة الصينية، الدور الذي تقوم به السلطنة في تطوير العلاقات الودية والتجارية مع البلدان الأخرى. بعدها، تطرَّق إلى الجانب الاستثماري والتجاري الذي تتمتع به الصين والفرص المتاحة فيها لرجال الأعمال العمانيين. وأوضح أنَّ الاقتصاد والاستثمار في السلطنة يُعدُّ ناجحا. معربا عن أمله في زيادة التعاون بين البلدين، خاصة وأن رجال الأعمال الصينيين مُستعدون للاستثمار في العديد من القطاعات؛ منها: قطاع السياحة الذي تعتبر فيه السلطنة من أفضل الوجهات كونها تتمتع بالكثير من الخصائص والمميزات، وكذلك في مجال تصنيع الأسماك...وغيرها من القطاعات الصناعية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك