اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة تستعرض حملة "استقرار أسرتي مسؤوليتي"

مسقط - الرُّؤية

ترأس مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرة، صباح أمس، اجتماع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة؛ وذلك بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور أعضاء اللجنة من المؤسسات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب معالي الشيخ بالحضور، مُثمناً الدور الذي تقوم به اللجنة -ممثلة بالأمانة الفنية للجنة الوطنية لشؤون الأسرة- مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهات ذات العلاقة تحقيقاً للأهداف المرجوة من اللجنة، وبيَّن أنَّ الجهود المبذولة من قبل اللجنة محل تقدير واعتزاز.

وتمَّ خلال الاجتماع مُتابعة أهم قرارات وتوصيات الاجتماع السابع للجنة الوطنية لشؤون الأسرة، ومراجعة التقرير السنوي للجنة للعام 2015، وعرض إستراتيجية العمل الاجتماعي. كما ناقش المجتمعون العرض المقترح للبرامج التوعوية المقدمة من الامانة الفنية للجنة حول أهم المواضيع الأسرية؛ ومنها: التنمر الإلكتروني، والحوار الأسري، إضافة إلى مناقشة إنتاج عدد من المواد الإعلامية التوعوية التي تعتزم الأمانة تنفيذها خلال الفترة المقبلة. ثمَّ قدَّمت بشرى الكندية عرضاً مختصراً حول حملة استقرار أسرتي مسؤوليتي لعام 2016، التي من المقترح تنفيذها في محافظة مسندم، وتهدف الحملة إلى المحافظة على تماسك الأسر وتعزيز روابطها من خلال تحفيزهم على التمسك بالقيم الأخلاقية النابعة من ثقافتنا الإسلامية والعمانية، والتوعية بالقوانين المتعلقة بالأسرة ورفع مستوى الوعي لدى الأسر حول الحقوق والواجبات لكل فرد من أفراد الأسرة، إضافة إلى إبراز أهمية الحوار الأسري. بجانب عرض للملاحظات الختامية بشأن التقرير الجامع للتقريرين الثالث والرابع لحقوق الطفل في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك