الرئيسي يكرم المشاركين في ختام معرض عمان الرياضي 2016.. وإشادات واسعة بتنوع فعاليات الحدث

18 ألف زائر في ثلاثة أيام

مسقط - الرُّؤية

أُسدل الستار بمركز عُمان الدولي للمعارض بالسيب على معرض عمان الرياضي، والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية للمرة الثانية، وبمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات الرياضية المختلفة وشركات القطاع الخاص العاملة في المجال الرياضي، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام عرضت من خلاله العديد من الفعاليات المتنوعة؛ حيث شهدت إقبالا من الحضور الجماهيري خاصة من المهتمين بالقطاعات المتنوعة لاوجه الرياضة العمانية.

وأقيم مساء الخميس الماضي الحفل الختامي للمعرض؛ والذي تم من خلاله تكريم كافة الجهات المشاركة بالمعرض؛ وذلك برعاية فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية والمشرف العام على معرض ومؤتمر عمان الرياضي بحضور عدد من المسؤولين من الوزارة والذي توجه في كلمه ألقاها أمام المشاركين بالشكر والتقدير على التفاعل الكبير الذي حظي به المعرض في جنباته المختلفه كما توجه بالشكر لكافة الجهات والمؤسسات الاعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي على المجهود الكبير لابراز فعاليات المعرض والمؤتمر على حد سواء.

وأبدى عدد من ممثلي الجهات المشاركة في معرض عمان الرياضي للعام 2016 سعادتهم الكبيرة بالنجاح الكبير الذي شهده المعرض ممثلة بالحضور الكبير لكافة أجنحة وأركان المعرض، مشيرين الى أن اقامة معارض مختلفة للتعليم العالي والتوظيف مع معرض الرياضة في فترة زمنية واحدة وبذات الصالة الرئيسية لمركز عمان الدولي للمعارض، ساهم وبشكل كبير في توافد اعداد كبيرة من الزوار لمعرض عمان الرياضي والذي أسدل ستاره مساء يوم الخميس الماضي بعد ان استمر على مدى ثلاثة أيام متتالية، وأوضح بعض المشاركون الى أن الأركان الترفيهية التي احتضنها المعرض في بعض أقسامه، فتحت جانبا تفاعليا جيدا للجمهور مع تلك الألعاب الرياضية.

وفي هذا الجانب، أبدى المدير العام للشركة المنظمة للمعرض، سعادته الكبيرة بالاقبال الجماهيري الكبير والذي فاق جميع التوقعات حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب 18 ألف زائر من مختلف الفئات السنية.. مشيرا إلى دور هذا في الترويج للمنتجات المحلية وتعريف المستهلكين بها. مضيفاً بأنَّ المعرض يمثل أداة مهمة لتعريف الجمهور بالمنتجات المحلية، ومستوى الجودة التي وصلت إليها. وبيّن أن الشركة عمدت إلى تقديم عروض خاصة لمناسبة المعرض، مشيدا بالمقابل بمستوى التنظيم، وحجم مشاركة الشركات.

وأبدى عدد من المشاركين في المعرض سعادتهم بما حمله المعرض من تنوع كبير في أركانه وأقسامه الختلفة؛ حيث قال عبدالله الغداني من مركز مسقط للجمبار: "سعداء جدا بمشاركتنا في معرض عمان الرياضي الذي يمثل فرصة جيدة لكافة الجهات والمؤسسات الرياضية بأن تجتمع تحت سقف واحد وتعرف الناس بجميع الالعاب والانشطة والخدمات الرياصية المختلفة"، وأضاف: "أتاحت لنا هذه المشاركة بالتعريف لكافة زوارنا بالمعرض عن ماهية البرامج والفعاليات التي يقدمها المركز لكافة الراغبين لممارسة هذه الرياضة، وحظي الركن باقبال جيد من الزوار الذين توافدوا بشكل مستمر لمعرفة ما نقدمه لهم".

وأوضح سلمان البلوشي المدير التنفيذي للاتحاد العماني للتنس، بأنَّ الإقبال كان جيدا في المعرض طوال أيامه الثلاثة.. مشيرا إلى أن اندماج معارض التوظيف والتدريب مع معرض الرياضة ساهم وبشكل كبير في مجيء هذا العدد الكبير من الزوار للمعرض، وأضاف البلوشي: تأتي مشاركة الاتحاد العماني للتنس في هذا المعرض في اطار الاستراتيجية التي يعمل بها المسؤولون في الاتحاد والمتمثل في برنامج التنس المصغر ونشر مفهوم اللعبة عبر هذا البرنامج تحديدا، اضافة الى غرس مفهوم رياضة التنس من الصغر لدى شريحة كبيرة من أبناء المواطنين والوافدين.

كما أعرب خالد العلوي مدير حسابات الدوري العماني على شبكات التواصل الاجتماعي، عن سعادته الكبيرة بالعمل ضمن الفريق الاعلامي الذي تولى الاشراف على عملية الترويج ونشر اخبار المؤتمر والمعرض من خلال حساب مؤتمر عمان الرياضي على التوتير.. واضاف: تشرفت بتلك المهمة فكما نعلم لم يعد توتير مجرد أداة تواصل شخصي بين الأصدقاء بل أصبح منصة إعلامية يتسابق من خلالها الصحفيون مع المدونين في تسجيل السبق، وأصبح منصة تسويقية تحقق الكثير من الفائدة لمن يعرف كيف يستخدمها بشكل سليم.

فيما أعربت جمانة الغدانية من الموج مسقط للجولف عن سعادتها الكبيرة حول الاقبال الكبير الذي حظي به معرض عمان الرياضي بشكل عام وركن الجولف بشكل خاص، حيث ذكرت أن المعرض توافد عليه الزوار من العمانيين ومن الجنسيات الاخرى مشيرة الى أن الهدف الأسمى من زيارة الناس لركن الجولف هو تعرفهم بهذه الرياضة وقوانينها عبر تواجد المختصين من المدربين والفنيين.

وقال أحمد الدرمكي المشرف على ركن إبداعات شبابية وهي ضمن البرامج التابعة لوزارة الشؤون الرياضية:" يعد مشاركة برنامج مسابقة الأندية للأبداع الشبابي بمعرض عمان الرياضي مع باقي البرامج المختلفة التي يشرف عليها الوزارة في تنفيذها طوال العام هي بهدف تعريف كافة الزوار على هذه المبادرات الشبابية التي تتهتم بمواهب وامكانيات الشباب في مختلف المجالات"، وأضاف الدرمكي: إنَّ برنامج مسابقة الاندية للابداع الشبابي يمر بثلاث مراحل، حيث يقتصر المنافسة في المرحلة الاولى على مستوى الاندية فقط ومن ثم على مستوى المحافظة كمرحلة ثانية، أما في المرحلة الأخيرة فيتم التنافس على مستوى السلطنة.

وأشار فهد الحوسني من اتحاد الشرطة الرياضي، إلى أن الاتحاد تلقى دعوة من قبل وزارة الشؤون الرياضية في الاشتراك بمعرض عمان الرياضي، حيث لم يتردد الاتحاد في المشاركة، بهدف تعريف كافة الزوار بمختلف الانشطة والبرامج الرياضية المختلفة التي يقدمها اتحاد الشرطة لمنتسبيها، وذكر الحوسني بأن اتحاد الشرطة يعد من أبرز الداعمين والمساهمين للقطاع الرياضي حيث انه يعمل مع باقي الاتحادات الاخرى على تحقيق التطور للقطاع الرياضي بالبلد، كما أثنى الحوسني على الاهتمام والدعم المتواصل للاتحاد من قبل القادة، مشيرا الى أن ذلك يعكس الاهتمام الكبير بالقطاع الرياضي وأهميته على الجميع، وأشار فهد الحوسني الى أن اتحاد الشرطة الرياضي يعد ضمن الاذرع الهامة التي ترفد المنتخبات العسكرية والوطنية بالعناصر الجيدة في مختلف الالعاب الرياضية.

وأوضح قيس العامري من الاتحاد العماني لكرة القدم، أن ركن الاتحاد شهد اقبالا جيدا من قبل زوار المعرض الذين توافدوا على مدى الايام الثلاثة بالمعرض، حيث ذكر العامري بان أغلب استفسارات وأسئلة الزوار تمحورت عن المسابقات والدورات التي يقدمها الاتحاد لكافة الحكام واللاعبين والاداريين والفنيين والية التسجيل فيها، كما تم تقديم نبذة تعريفية لكافة الزوار عن البرامج والمسابقات التي يقيمها الاتحاد لكافة الاندية والمشاركات المتعددة للمنتخبات الوطنية اقليميا ودوليا اضافة الى عرض خطة التطوير الفني للاتحاد 2022 وتطوير العمل بمنظومة المنتخبات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك