40 عملا فنيا في معرض "فضاءات نحتية" بـ"تعليمية الداخلية"

 

نزوى - عزة اليعربية

افتُتح، أمس، بمركز اللولو التجاري بنزوى، المعرض الفني "فضاءات نحتية"، تحت رعاية الدكتور سيف بن سعيد المعمري مستشار وزيرة وزارة التربية والتعليم لشؤون الإدارة التربوية، الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية قسم المهارات الفردية.

ويُعدُّ تشكيل المجسم القائم على الفراغ بالجبس والخزف أحد مجالات الفنون الإبداعية، وتعبيرا عن المادة لإعطائها شكلا ومعنى لتشغل حيزا في الفراغ الحقيقي الذي نعيش فيه.

ويأتي المعرض الفني تواصلا للمعارض الفنية السابقة خلال السنوات الماضية، والتي تهدف لإبراز نتاجات برامج الانماء المهني لمعلمي مادة الفنون التشكيلية بالمحافظة، والتي تم تطبيقها خلال هذا العام على مستوى قطاعي نزوى وسمائل. وهدف البرنامج إلى تدريب المعلمين على مراحل بناء مجسم قائم فالفراغ بخامة الجبس بحيث تجمع بين الحداثة والأصالة والمساهمة في الحفاظ على الموروث الوطني العماني العريق في تجسيد التراثيات في المجسمات القائمة في الفراغ؛ وذلك من خلال عرضها وتوظيفها بطريقة فنية مبتكرة تجمع بين عبق الماضي وحداثة التصميم والابتكار، كذلك لإبراز المهارات الفنية الابتكارية التشكيلية لمعلمي المادة في مجال التشكيل المجسم القائم في الفراغ واطلاع المجتمع الخارجي على كيفية توظيف المجسمات الفنية في المنازل كديكور مميز ومبتكر.

وتابع راعي الحفل عرضا مرئيا عن مراحل التشكيل بالجبس والخزف، وتجوّل والحضور في المعرض وتعرّف على فكرته ونوعية الأعمال التي يضمها المعرض والبالغ عددها 40 عملا فنيا.

تعليق عبر الفيس بوك