قادة القوات البرية بـ"دول التعاون" يبحثون تطوير التعاون العسكري

مسقط - الرُّؤية

عُقدتْ، أمس، جلسة أعمال الاجتماع السادس عشر لقادة القوات البرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

واشتملَ جدول أعمال الاجتماع على جلسات عمل تناولت تطوير التعاون العسكري القائم بين القوات البرية لدول المجلس، وبحث السبل الكفيلة في كل ما من شأنه تعزيزه وبما يعمل على توطيد الروابط واللحمة الخليجية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما تناول الاجتماع الجوانب المتعلقة بالارتقاء بمستويات القوات البرية لدول المجلس في إطار التعاون الخليجي المشترك.

من جهة ثانية، زار قادة القوات البرية لدول مجلس التعاون، أمس، متحف قوات السلطان المسلحة يرافقهم اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

واطَّلع القادة على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمعوا إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الزيارة، سجَّل الضيوف كلمة عبروا فيها عن سرورهم لما شاهدوه من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

تعليق عبر الفيس بوك