السفارة البريطانية بمسقط تحتفل بالعيد الوطني للمملكة المتحدة

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ السفارة البريطانية، أمس الأول، بالعيد الوطني للمملكة المتحدة؛ بمناسبة عيد الميلاد التسعين لجلالة الملكة إليزابيث الثانية. وأقيم الاحتفال بميناء السلطان قابوس متزامنا مع زيارة السفينة السياحية الفاخرة "الملكة إليزابيث" الشهيرة التابعة لشركة كونارد التي تجوب المحيطات، وقد شكل حضورها خلفية رائعة لمكان الاحتفال.

ولأنَّ جانبا من فعاليات الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملكة هذا العام في لندن في شكل "حفل شارع" بريطاني على امتداد شارع ذا مال المؤدي إلى قصر باكنجهام. وقد سارت السفارة البريطانية في مسقط على نفس المنوال في احتفالها بهذه المناسبة؛ حيث أقامت حفل شاي غير رسمي ضم 200 من المدعوين ما بين بريطانيين وعمانيين في خيمة كبيرة بجوار مرسى السفن في ميناء السلطان قابوس.

وقد درجت المملكة المتحدة تاريخيا على إقامة حفلات شارع غير رسمية احتفالا بالمناسبات الوطنية السعيدة، ومن بينها اليوبيل الفضي، والذهبي والماسي لجلالة الملكة، إضافة إلى الزفاف الملكي للأمير ويليام وزوجته كيت مديلتون في أبريل 2011.

وقال سعادة جون ويلكس السفير البريطاني لدى السلطنة: نحتفل بالحكم المديد لجلالة الملكة وبالعلاقات الرائعة التاريخية بين بلدينا، كما نتطلع إلى المستقبل وكلنا ثقة في أن يظل بلدانا ملتزمين تجاه بعضهما البعض في علاقة تتزايد أهميتها يوما بعد يوم. كلنا أمل أن يتمتع أصحاب الجلالة السلطان قابوس والملكة إليزابيث بالعمر المديد. وما عساه أن يكون مكانا أفضل للاحتفاء بهذه المناسبة من ميناء السلطان قابوس حيث ترسو السفينة "الملكة إليزابيث" التابعة لشركة كونارد في توقيت رائع بالنسبة لمستقبل السياحة في عمان في ظل ما تخطط له شركة عمران من تطوير للميناء ليكون واجهة سياحية للسلطنة ومقصدا للترفيه.

وتأتي الفعالية ضمن سلسلة من الاحتفالات المشتركة بين المملكة المتحدة وبين سلطنة عمان احتفالا بالعيد التسعين لجلالة الملكة؛ حيث تشارك الخيالة السلطانية في الاحتفالات التي ستقام بالمملكة المتحدة من خلال استعراض الخيول الملكي في ويندسور خلال شهر مايو المقبل. كما أقامت الخيالة السلطانية أيضا في التاسع عشر من شهر مارس الماضي سباق خيل خاص تشريفا لجلالة الملكة إليزابيث بميدان الرحبة لسباقات الخيل، على مشارف مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك