"التراث" بظفار تطلق فعاليات الأيام الثقافية بالمزيونة لإحياء الموروث العماني

المزيونة - أحمد زعبنوت

انطلقت أمس بولاية المزيونة سلسلة فعاليات ثقافية تنظمها المديرية العامة للتراث والثقافة في ولايات محافظة ظفار بهدف إحياء الموروثات العمانية والحفاظ عليها تحت رعاية سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوب والي المزيونة وبحضور أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار وعدد من مسؤولي الولاية والمشايخ والمواطنين.
وبدأت فعاليات اليوم الأول بقص الشريط إيذانا ببدء الأنشطة. وقدمت طالبات مدرسة المزيونة للبنات لوحة ترحيبية تلتها زيارة معرض الفنون التشكيلية، وإجراء مسابقة للكشف عن مواهب أبناء الولاية، وتنظيم زيارة للخيمة البدوية التي شاركت فيها كل من جمعية المرأة العمانية ورائدات الأعمال والصناعات الحرفية وعرضت من خلالها المنتجات الحرفية والمصنوعات اليدوية التي تشتهر بها الولاية.
وألقى سعادة الشيخ عامر كشوب والي المزيونة كلمة قال فيها: نتقدم بالشكر والتقدير للمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار والقائمين عليها؛ لاستهدافهم إقامة جملة من الفعاليات في عدد المحافظات في محطتهم الأولى، التي تتزامن مع اليوم العالمي للتراث. وما شاهدناه من معروضات حرفية وفنون تشكيلية تعطي انطباعا جيدا للحضور. ونشكر القائمين على هذا العمل الذي يستحق الشكر والتقدير لكل أبناء ولاية المزيونة، وحفظ الله مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم وأبقاه.
وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بالمحافظة إنّ ولاية المزيونة عبارة عن معارض مفتوح للفنون التشكيلية والصناعات الحرفية، حيث انتهجت المديرية العامة للثقافة نشر الأيام الثقافية خارج ولاية صلالة؛ لتصل إلى كل ولايات المحافظة لنعرف السياح بما تزخر به هذه الولايات من موروثات ثقافية وأثرية بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث تحت شعار اكتشف بلادي.
وعلقت جميلة الحريزي مشرفة رائدات الأعمال موضحة بقولها إنّ مشاركة رائدات الأعمال في الأيام الثقافية بولاية المزيونة تهدف إلى إبراز الأعمال التي تنتجها حرفيات الولاية من منتجات سعفية وجلدية ومنتجات أخرى ونحاول أن نحافظ على هذا التراث الغالي.
وقالت جميلة العمري مشرفة المعرض التشكيلي إنّ المعرض يأتي ضمن الأنشطة التي تقيمها المديرية العامة للتراث والثقافة في محافظة ظفار ضمن الأيام الثقافية التي تقام في الولايات، وذلك لعرض لوحات تشكيلية لطلاب الولاية وتنظيم مرسم للشباب تابع للمديرية العامة للتراث والثقافة، وإقامة مسابقة لتقييم أفضل اللوحات بالمعارض الخاصة بطلاب الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك