"أوربك" توقع اتفاقية جائزة الإجادة التربوية لمدارس شمال الباطنة

الرؤية-خالد الخوالدي

تم صباح أمس بتعليمية شمال الباطنة توقيع اتفاقية جائزة أوربك للإجادة التربوية لمدارس محافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار وبحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة، والمهندس أحمد بن إبراهيم النقبي مدير دائرة خدمات العلاقات الخارجية لشركة أوربك، وعدد من التربويين بالمديرية. وذلك بديوان عام المديرية بقاعة الباطنة. وافتتح الحفل بكلمة ألقاها المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي مدير دائرة خدمات العلاقات الخارجية لشركة أوربك قال فيها إننا نولي التعليم جل اهتمامنا ونسعى لتطويره وتحسينه ورفع مستواه وتحديث المعارف وتعميقها وإثرائها وتكييفها مع عالم دائم التغيير، وأضاف إننا نؤمن في شركة أوربك بأنّ ثروتنا تكمن في مواردنا البشرية وفي أبنائنا الطلبة، فالتعليم هو الوقود المحرك لطاقاتهم وهممهم وإبداعاتهم وهو سلاحهم ودرعهم الحصين في زمن الثروة المعرفية والتقدم التكنولوجي. وأشار النقبي إلى أن فكرة الجائزة جاءت إيمانا من شركة أوربك بأهميّة قطاع التعليم ودوره الأساسي في تطوير الأمم ورقي الحضارات الإنسانية وبناء جيل واعي بما له من وما عليه تجاه هذا الوطن المعطاء ولتكون دافعًا إيجابًيا لأبنائنا لبذل المزيد من الإجادة والتميز والإبداع.

واختتم النقبي كلمته قائلا نأمل بأن تكون هذه الاتفاقية نموذجًا يحتذى به لتعزيز مفهوم المسؤوليّة الاجتماعيّة ومثالا للتعاون المشترك البناء بين مختلف المؤسسات ولبنة جديدة في بناء رفعه وتقدم الوطن.

وأشار الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة إلى أن فكرة البرنامج تقوم على إيجاد نظام تقييم تربوي مترابط ومتكامل لتحفيز المدارس نحو الأداء التعليمي المجيد بتحقيق التكامل في الأداء المجيد بين كافة المجالات والمسابقات والبرامج التربوية وبما يسهم في تحقيق التنافس التربوي بين المدارس في كافة البرامج والمشاريع والمسابقات التربوية القائمة وفقا لمعايير ومؤشرات محددة. وأضاف الحراصي أنّ المسابقة تهدف إلى تحفيز المدارس لتحقيق الأداء التعليمي المجيد؛ وفقا لأبعاده الشاملة، وإذكاء روح التنافس التربوي بين المدارس في كافة المجالات بصورة تكاملية والمساهمة في تجويد الأداء التعليمي العام ورفع مستوى جودة المخرجات التعليمية، كما يهدف إلى تحقيق التكامل والشراكة التربوية بين مختلف أبعاد العملية التعليمية ورفع المستوى التحصيلي للطلبة وتحقيق أعلى معدلات التنافس التربوي بين المدارس للوصول لنتائج مشرفة على المستوى المحلي والدولي. ومما يشار إليه أنّ المسابقة تستهدف جميع مدارس المحافظة وسيتم تقييم مجالات الجائزة وفقا للمؤشرات التربوية بالبوابة التعليمية حيث يمتد تطبيق البرنامج لعام دراسي كامل وتتنوع مجالات الجائزة، وتشمل التحصيل الدراسي والمسابقات والبرامج والمشاريع والالتزام والانضباط وتفعيل التقانة والتنمية المهنية والإدارة الماليّة.

تعليق عبر الفيس بوك