البرلمان العربي يشيد بدور السلطنة في إقرار مشروع الدستور الليبي

مسقط - الرؤية

أشاد البرلمان العربي بالدور الكبير الذي لعبته السلطنة في إبرام اتفاق مشروع الدستور الليبي الجديد مؤخرًا. وجاء ذلك خلال جلسته الرابعة من دور الانعقاد العادي السنوي الرابع ٢٠١٥-٢٠١٦ من الفصل التشريعي الأول برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أول أمس‏.

وشاركت السلطنة في أعمال الجلسة ممثلة في المكرم مسلم بن علي المعشني عضو لجنة الشؤون الخارجيّة والسياسة والأمن القومي، والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وسعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو اللجنة الاقتصادية والمالية، وسعادة الشيخ سالم بن علي الكعبي عضو اللجنة القانونية والتشريعية وحقوق الإنسان.

و​فـي بداية الجلسة تمّ اعتماد جدول الأعمال والتصديق على مضبطة الجلسة الثالثة، كما تمت دعوة ندى البرغوثي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي الأسير ‏​في السجون الإسرائيلية لإلقاء كلمة حول معاناة النائب الأسير، والإعلان عن ترشيح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٦م. وقدّمت السفيرة شهيرة سلام عرضًا مرئيًا عن التنمية المستدامة، وتحدياتها ‏​في الوطن العربي، وماهية المبادرات التي تمت حولها.

وفاز سعادة الدكتور ابو صلاح عبد السلام شلبي من ليبيا بمقعد النائب الرابع لرئيس البرلمان، على إثر ترشّحه للمنصب الذي شغر مؤخرًا.

وناقش المجلس موضوع جزيرة مايوتا القمرية والتأكيد على الهويّة العربيّة للجزيرة ورفض الاحتلال الفرنسي لها وعدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء الذي أجرته فرنسا بها. واطلع الأعضاء على ما آلت إليه متابعة التواصل مع الهيئة العليا للرقابة المالية، وأكد الأعضاء على أهمية سرعة سداد مساهمات الدول المتأخرة.

تعليق عبر الفيس بوك