"الخدمة المدنية" تشارك في جلسات مؤتمر الموارد البشرية بدبي

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الخدمة المدنية في مؤتمر الموارد البشرية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بعنوان "مستقبل الموارد البشرية ودورها في تطوير وتحويل الكفاءات الحكومية" خلال يومي 18 و19 أبريل. ويمثل الوزارة في المؤتمر سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنيّة وفهد بن أحمد الجابري مدير عام تنمية الموارد البشرية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور منها تطوير رأس المال البشري وثقافة السعادة وأهمية ترسيخها في بيئة العمل وتطوير الكوادر الحكومية والدور المستقبلي للموارد البشرية وممارسات الموارد البشرية التي تتناسب مع الاقتصاد المعرفي والتعليم والتطوير والمكافآت والحوافز إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة ومعايير وتحليلات الموارد البشرية. ويعد المؤتمر منصّة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليميّة والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، وأهم تحديات التي تواجهه ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها بالإضافة إلى دور وأهمية الموارد البشرية في تطوير الكفاءات الحكومية وإعدادها للمستقبل.

ويعرض المؤتمر عدداً من دراسات الحالات ومنها العصر الجديد لاحتواء الموظفين وإشراكهم في عملية صنع القرارات، وأهمية تعزيز التواصل بين الموظفين في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة وآلية استقطاب أصحاب الكفاءات والمواهب وكيفية المحافظة عليهم، والطريق الأمثل للتدرج والتطور الوظيفي. ويبلغ عدد المتحدثين في المؤتمر (30) متحدثاً وخبيراً في الموارد البشرية كما يشارك فيه أكثر من (500) خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية وعدد من مسؤولي الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكبار مسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك