الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : مجلس الدولة يناقش مقترح مؤسسات المجتمع المدني ومشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الثلاثاء 19 أبريل 2016 05:15 ص بتوقيت مسقط

اللجنة الاجتماعية تستعرض تشريعات إدارة أموال الوقف

مسقط - الرؤية

يعقد مجلس الدولة اليوم وغدًا جلستيه العاديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس.

ويناقش المجلس اليوم المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "مؤسسات المجتمع المدني من المنظور التشريعي والرقابي". ويتضمّن جدول أعمال الجلسة الاطلاع على الرسالة الواردة من مجلس الوزراء الموقر بشأن مقترح المجلس حول "واقع الصحافة العُمانية في ظل القوانين والتشريعات المنظمة لعملها وآليات تطويرها"، إلى جانب الاطلاع على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة ما بين الجلسة العادية السادسة والجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة.

ويناقش المجلس غدًا مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير مجلس الشورى حوله وتقرير اللجنة القانونية.

وفي السياق، استعرضت اللجنة الاجتماعيّة بمجلس الدولة أمس في اجتماعها السابع رقم (7/1/6/2015) لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، ما تمّ التوصل إليه في دراسة موضوع إعداد المطالعة حول السياسات والتشريعات القانونية المنظمة لإدارة أموال الوقف. كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة بمبنى المجلس بالبستان، مسودة التقرير المعد حول دراسة موضوع وضع سياسات تعزيز الصحة، واستعرضت ما تمّ التوصل إليه حول دراسة موضوع تطوير منظومة الضمان الاجتماعي. وفي ختام الاجتماع تمّ التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات بشأنها.