السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد إنشاء مركز للدراسات التحضيرية

الثلاثاء 19 أبريل 2016 04:56 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

اعتمد مجلس جامعة السلطان قابوس أمس إنشاء مركز للدراسات التحضيرية بالجامعة ومنح درجة الدكتوراه الفخرية للأفراد. جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للعام الأكاديمي الحالي الذي عقد أمس بجامعة السلطان قابوس برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة مجلس جامعة السلطان قابوس، وبحضور أعضاء المجلس.

وتضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة. واطلع المجلس على خطة العمل للمشاريع الناتجة عن سياسة التقييم الذاتي لمجلس الجامعة والدراسة الاستطلاعية لها، حيث تمّ اعتماد المقترحات التي تم تقديمها بهذا الشأن. وناقش المجلس مقترح منح درجة الدكتوراه الفخرية من قبل مجلس جامعة السلطان قابوس، حيث تسعى الجامعة من خلاله إلى تكريم الأفراد الذين قدموا إنجازات كبيرة على مر السنين للجامعة أو لمجالهم التخصصي أو للمجتمع.

ووافق المجلس على اعتماد إنشاء مركز للدراسات التحضيرية بالجامعة، لما فيه مصلحة الجامعة والطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع، من خلال دمج مركز اللغات والبرنامج التأسيسي اللذين يشرفان على المرحلة الدراسية الأولى للطلبة تحت مظلة واحدة وتداول المجلس الرؤية الاستثمارية للجامعة، في إطار سعى الجامعة لإيجاد ذراع استثماري لها لتوفير مصادر تمويل ذاتية، تسهم في تعزيز موازنتها.واعتمد المجلس الموقر قوائم خريجي الجامعة لفصل الخريف للعام لدرجات الدكتوراه، والماجستير، ودكتور في الطب، والدبلوم العالي، والبكالوريوس متمنياً لهم كل التوفيق في سوق العمل.