بنك العز الإسلامي يدشن حساب توفير "بشرى للجوائز" المتوافق مع الشريعة

مسقط - الرُّؤية

دشَّن بنك العز الإسلامي حساب التوفير "بُشرى للجوائز"، وهو حساب توفير يُعدُّ الأول من نوعه في السلطنة من حيث كونه حساب جوائز متوافقًا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ويستند إلى جميع القرارات والفتاوى الصادرة عن هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

ويتيح الحساب الحديد الدخول في سحوبات على جوائز نقدية أسبوعية وشهرية وربع سنوية وسنوية. وستقدم الجوائز على السحوبات من أموال البنك تبرعا منه للفائزين وليس من أموال أصحاب الحسابات. ويأتي هذا التدشين ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميزة تمنح العملاء تجربة مختلفة بما يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ويعتمد "بشرى للجوائز" على مبدأ المضاربة؛ حيث يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" بينما يكون بنك العز الإسلامي "المضارب". وعليه يقوم البنك باستثمار أموال العملاء في أنشطة استثمارية وتقديم تمويلات متوافقة مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح المحققة بين العملاء والبنك حسب الحصص المتفق عليها سابقا.

ويقدم البنك حساب التوفير "بشرى" للجوائز مع العديد من المزايا والتسهيلات؛ حيث إنَّ المبلغ الأدنى لفتح الحساب 100 ريال عماني فقط، كما يمكن للعميل طلب الحصول على بطاقة حسم مباشر مجانية لتسهيل معاملاته اليومية. وعلاوة على الأرباح المتوقعة التي يدفعها البنك للعميل بشكل ربع سنوي على المبالغ المودعة، فإن الحفاظ على متوسط رصيد شهري لا يقل عن 100 ريال عماني يمنح العميل فرصة الدخول في سحب أسبوعي على جوائز نقدية. وتصل قيمة الجائزة الأسبوعية إلى 3000 ريال عماني لثلاثة فائزين يحصل كل منهم على 1000 ريال عماني. وتعتمد فرص العميل للدخول في السحب على متوسط الرصيد المودع في حسابه خلال الفترة المحدد للسحب.

ومن بين المزايا والتسهيلات التي سيحصل عليها العملاء عند فتح الحساب توفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال واستقبال الرسائل النصية القصيرة على كل معاملة يقوم بها العميل.

وقال موسى الجديدي نائب المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد ببنك العز الإسلامي: إن تدشين الحساب الجديد يأتي ضمن خطط بنك العز الإسلامي الرامية إلى تقديم المنتجات التي نحرص على انتقائها بدقة وعناية حتى تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء وبفضل الجهود التي يبذلها فريق العمل استطعنا حتى الآن تقديم أكثر من 24 منتجا متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. وأضاف: إنَّ هذا الحساب يمنح العملاء القدرة على تنمية أموالهم ونحن نسعى لمساعدة كافة العملاء على الادخار واستثمار أموالهم وتحقيق العوائد المالية المرجوة. وإننا نحرص دائما على الاهتمام بما يرغب به العملاء من منتجات وخدمات ويأتي في مقدمة أولوياتنا تقديمها لهم بكل مصداقية وشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك