الخميس, 22 نوفمبر 2018

خبر : فتح باب التقدم لبرنامج "عمانتل وهواوي" للتدريب بجامعة السلطان قابوس

الثلاثاء 19 أبريل 2016 02:15 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نفَّذ مركزُ التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس -وبالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات عمانتل- اختبارات ومقابلات التقدم "لبرنامج عمانتل وشركة هواوي للاستثمارات الفنية للتدريب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات"، لخريجي كلية الهندسة من تخصص هندسة الاتصال ومعالجة الاشارة وهندسة الحاسب الآلي بجامعة السلطان قابوس.

ويُنفَّذ البرنامج لمجموعتين من طلاب كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس، بعدد اجمالي 50 خريجا ولمدة 3 أشهر مُقسَّمة بين التدريب النظري والعملي. مع توفير فرص عمل لبعض الطلبة المتفوقين في شركة عمانتل أو إحدى الشركات المتعاقدة معها في مجال الاتصالات. ويأتي تنسيق البرنامج تكملة لبنود رسالة التفاهم الموقعة بين الشركة العمانية للاتصالات وجامعة السلطان قابوس.

ويسعى مركز التوجيه الوظيفي إلى مواصلة جهوده الحثيثة لتوجيه وإرشاد طلاب الجامعة لاختيار وتخطيط مساراتهم المهنية، وتعريفهم بالمهارات المطلوبة بسوق العمل وكيفية صقلها، ومتابعة أوضاعهم المهنية بعد التخرج، ومد جسور التواصل بين الجامعة وخريجيها وقطاعات العمل المختلفة، بما يسهم في ربط الجامعة وتخصصاتها الأكاديمية بمتطلبات سوق العمل وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية.