"أوكسي عمان" توقع اتفاقية تعاون لدعم برنامج "رواد تكاتف"

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ شركة أوكسيدنتال عمان (أوكسي عمان) اتفاقية تعاون مع شركة تكاتف عمان تقوم أوكسي عمان بموجبها بدعم 5 طلاب عمانيين للانضمام إلى برنامج روّاد تكاتف، إضافة إلى دعم منحتين دراسيتين ضمن برنامج روّاد تكاتف. وُقعت الاتفاقية في وزارة التعليم العالي تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وبحضور الفاضل روبرت سوين الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة أوكسي عمان. وقّع الاتفاقية من جانب أوكسي عمان حسام بن أحمد النبهاني نائب الرئيس للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات الخارجية، فيما وقعها من طرف تكاتف عمان إبراهيم بن محمد الحارثي الرئيس التنفيذي بالوكالة. وتهدف أوكسي عمان من خلال دعمها لهذه البرامج إلى المساهمة في استقطاب الطلبة العمانيين الموهوبين دراسياً وأصحاب الهمم العالية، والمساهمة في تطوير مسيرتهم العلمية لينتهجوا أسلوب التعلم المستمر، ويكونوا رواداً مبتكرين، ومنتجين، وقادة للمستقبل. يتكون البرنامج من مرحلتين، تتمثل أولهما في البرنامج الإثرائي الذي يستهدف طلاب الصف العاشر، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة المنح الدراسية خارج السلطنة والتي تمنح للطلبة الذين أتموا البرنامج الإثرائي بنجاح.

وتتكون المرحلة الأولى من مرحلتين هما مرحلة الصيفي الداخلي ومرحلة التعلم الذاتي، حيث يتم تنفيذ البرنامج الصيفي الداخلي على مدى ثلاثة أسابيع يشارك خلالها الطلبة في عدد من الورش والأنشطة. أما مرحلة التعلم الذاتي فتنفذ خلال الفصل الأول من السنة الدراسية التالية للبرنامج الصيفي، حيث يقوم هؤلاء الطلاب بتنفيذ مشاريع وأنشطة ضمن البرنامج بالتزامن مع أعمالهم المدرسية المعتادة، إضافة إلى الإعداد والجلوس لاختبارات معيارية دولية، وتقديم عرض عن البرنامج البحثي خلال مراحل مختلفة من البرنامج، والخضوع لمقابلة شخصية من قبل شخصيات مرموقة من القطاعين العام والخاص.وبعد الانتهاء من البرنامج الإثرائي يبدأ برنامج المنح الدراسية الدولية، حيث يحصل الطلبة المجيدون على هذه المنحة التي تستمر لمدة عامين دراسيين في مدرسة داخلية، ثم بعدها يستمر لمدة أربعة أعوام أخرى في برنامج جامعي في جامعة دولية مرموقة ومعترف بها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أوكسي عمان تسعى جاهدة إلى المشاركة الفاعلة في المبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في القطاعات الاقتصادية والتعليمية، وهي ملتزمة بدعم برامج تطوير الشباب التي تدعم من جانبها التنمية الاقتصادية وتوجد فرصاً وظيفية مواتية للشباب وذلك مثل مبادرة القيمة المحلية المضافة وبرنامج تنمية المشاريع الصغير والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك