وزير الصحة يبحث مع قيادات الوزارة جودة الخدمات وبدائل التمويل الصحي

مسقط - الرؤية

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الصحة الخميس الماضي، الاجتماع الإداري الموسع والذي حضره وكلاء الوزارة ومديرو عموم الخدمات الصحية والمديرون التنفيذيون للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة.

وأشار معاليه إلى أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات، والتركيز على جودة الخدمات وسلامة المرضى، وترشيد الإنفاق والحديث عن بدائل للتمويل الصحي.

واشتمل الاجتماع على عرض مرئي عن أداء مركز ضمان الجودة منذ إنشائه قدمه الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة حيث عرض أبرز الأعمال التي يقوم بها المركز لتحسين الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية المختلفة وتحسين الأداء على كافة المستويات، كتحديث نظام سلامة المرضى وإيجاد نظام موحّد لإدارة الوثائق وإنشاء نظام اعتماد وطني قائم على معايير وطنية تتوافق مع المعايير العالمية. كما أكّد على أنّ الخدمات المقدمة بالمركز جاءت لتلبي متطلبات هامة صيغت وفق الاحتياجات الراهنة للنظام الصحي وما تتطلبه المرحلة القادمة وفق الرؤى الطموحة للنظام الصحي وذلك على ضوء معطيات النمو السكاني والعمراني والتغير في خارطة الأمراض والمؤشرات الصحية، وقد أشاد معالي الوزير بجهود موظفي المركز. بعد ذلك ناقش معاليه وأصحاب السعادة المواضيع الصحية المختلفة مع الحضور واستمعوا منهم إلى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول بعض الموضوعات، حيث قاموا بالرد عليها بشكل مفصل.

كما تدارس معاليه مع الحضور عددا من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد.

وفي ختام الاجتماع وجّه معاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق وثمّن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.

الجدير بالذكر فإنّ هذا الاجتماع الموسع يُعقد مرتين في العام لتسليط الضوء على موضوعات صحية مختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك