إرجاء بطولة الخليج للسباحة بالمياه المفتوحة 2016 للعام المقبل

مسقط - الرُّؤية

ترأس طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحادين العربي والعماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماع اللجنة التنظيمية الدوري الحادي والستين والذي استضافته، أمس، مدينة الدوحة.

واستهل الكشري الاجتماع بكلمة ترحيبية بالأعضاء تطرق فيها إلى الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها اللجنة من أجل تطوير الألعاب المائية بدول المجلس والتعاون والتكاتف الملموس من قبل جميع الاتحادات الأعضاء بما من شأنه استمرارية إقامة مختلف الأنشطة والبطولات والتكيف مع مختلف الظروف والإمكانات المتاحة مع المرونة في تعديل المواعيد بما يتناسب مع جميع الاتحادات وبما يحقق الأهداف والنتائج المتميزة التي يسعى لها الجميع.

وتم خلال الاجتماع استعراض جدول الأعمال الرسمي لاجتماع الدوري الحادي والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تم بداية اعتماد محضر الاجتماع السابق للجنة والاطلاع على تقرير المتابعة المصاحب للمحضر. واستعرض الحضور برنامج أنشطة وبطولات اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس للعام الجاري 2016 حيث كانت مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة قد استضافت في فبراير الماضي البطولة الثالثة عشرة للسباحة في الأحواض القصيرة بالتزامن مع البطولة السادسة للغطس لمنتخبات دول المجلس. وتم خلال هذا البند رفع طلب رسمي لإدراج السباحة ضمن مسابقات دورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر إقامتها نهاية هذا العام.

كما تمت الموافقة على تأجيل البطولة الرابعة عشرة للسباحة بالمياه المفتوحة لمنتخبات دول المجلس لهذا العام وتحويلها للعام القادم وذلك لإفساح المجال للمنتخبات الخليجية وحثها وتشجيعها على المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة المقرة في فيتنام في شهر سبتمبر القادم وبالتالي تركيز الجهود لإعداد نجوم المنتخبات الخليجية للسباحة الطويلة للمشاركة في منافسات هذه الدورة القارية.

واشتمل برنامج العام 2016 الذي اعتمده المجتمعون استضافة مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لمنافسات البطولة السادسة والعشرون للألعاب المائية لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تشمل ثلاثة ألعاب هي السباحة والغطس وكرة الماء؛ وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل؛ حيث قدم محمد الغامدي أمين عام الاتحاد السعودي للسباحة شرحا مفصلا عن الاستعدادات الجارية لاستضافة هذا الحدث. كما ناقش الاجتماع واعتمد برنامج اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس للعام القادم حيث ستحتضن دولة الكويت في فبراير 2017 منافسات البطولة الرابعة عشرة للسباحة في الأحواض القصيرة بالتزامن مع البطولة السابعة للغطس لمنتخبات دول المجلس وسيقام على هامش هذه المنافسات الاجتماع الدوري الثالث والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس واجتماع اللجنة الفنية التابعة لها. كما تم اعتماد إقامة بطولة السباحة المفتوحة وإدراج نفس المسابقة ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثالثة خلال شهر أبريل من العام القادم على أن تحدد التفاصيل والتواريخ لاحقا.

تعليق عبر الفيس بوك