مناقشة محفزات تعليم الإنجليزية في ملتقى "تنمية المهارات التدريسية" بالظاهرة

عبري - الرُّؤية

نظَّمت الكلية التقنية بعبري -مُمثلة بمركز اللغة الإنجليزية- مؤخرًا، الملتقى السنوي الثاني لتنمية المهارات التدريسية لمحاضري ومعلمي اللغة الإنجليزية على مستوى مؤسسات التعليم العالي ومعلمي مدارس محافظة الظاهرة، والذي افتتح تحت رعاية سعادة المهندس علي العلوي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ينقل، وبحضور عميد الكلية ومساعدة العميد لشؤون الطلاب ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية ومساعد العميد للشؤون الادارية والمالية وممثلو الجامعات والكليات والمدارس المشاركة.

افتتح الملتقى بكلمة الكلية، ألقاها رئيس مركز اللغة الإنجليزية جميل المناصرة والتي عبر فيها عن سعادته بمشاركة الاخوة مُحاضري اللغة الإنجليزية من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة في هذا الملتقى الذي يهدف بالمقام الاول الى تطوير وتنمية المهارات التدريسية للمعلمين وتبادل الخبرات بين محاضري اللغة الإنجليزية واطلاعهم على مختلف التقنيات الحديثة في تعليم اللغة الإنجليزية. بعدها تم عرض فيديو تعريفي بمرافق الكلية وعرض مقتطفات من الانشطة الطلابية المقامة خلال هذا العام.

كما قدم الدكتور علي بن سعيد العيسى أستاذ مشارك في كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، محاضرة بعنوان "آفاق جديدة في تدريس اللغة الإنجليزية". احتوى الملتقى على نحو 20 ورشة تدريبية تنوعت عناوينها بين: ورشة "تعليم اللغة الإنجليزية عن بُعد بالتقنيات الالكترونية الحديثة"، قدمتها البروفيسور ريم الجرف من المملكة العربية السعودية، وورشة حول الاحتياجات الكتابية لطلاب الكليات التقنية وتقديم حلول عملية لجعل المناهج الخاصة بمهارة الكتابة أكثر فاعلية لدى الطلاب، وورشة استخدام الأنشطة المسلية في تحفيز الطلاب على استخدام اللغة الإنجليزية داخل وخارج الفصول الدراسية، وورشة حول استخدام التطبيقات التربوية والتعليمية الموجودة في اجهزة الهواتف النقالة لتطوير تعلم اللغة الإنجليزية.

وتنوعت الورش حول كيفية تحفيز الطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية وتحفيز المعلمين لاستخدام طرق حديثة واستخدام التكنولوجيا بطرق فعالة في التعليم وجعل الطالب محور العملية التعليمية وربط الواجبات المنزلية بالأنشطة الصفية واتباع طرق تناسب كل مهارات اللغة السمعية والكتابية.

وفي ختام الملتقى -والذي استمر خلال يومين متتاليين- قام عميد الكلية الدكتور عبدالله بن عديّم المسكري بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل وتكريم المشاركين والقائمين على انجاح هذا الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك