منافسة يومية في حب "مزنة" على شاشة التليفزيون العماني

الرُّؤية - عهود الهنائيَّة

يعرض المسلسل البدوي "مزنة" حاليا على شاشة التليفزيون العماني وهو من تأليف الدكتور منير ياسين الرمحي وإخراج الفنان مازن الكايد ويجمع المسلسل نخبة من الفنانين العراقيين والأردنيين والسوريين من بينهم سليمة خضير وعبدالجبار الشرقاوي ومهند هادي وسمر محمد وبتول عزيز ومهران عبد الجبار وباسم الطيب ودينا هارون وغيرهم . والمسلسل من إنتاج إحدى القنوات العراقية بالتعاون مع شركة فنون الشرق الاوسط. وتم تصويره في عدة مواقع منها العراق والاردن وسوريا.

وتدور أحداث المسلسل حول "مزنة" التي تلعب دورها الفنانة دينا هارون وهي بطلة المسلسل وهي فتاة بدوية شاعرة وفارسة وجميلة وذات شخصية قوية. وأصبحت محور صراع بين رجال قبيلتها بسبب جمالها وفروسيتها ، وكان همها الوحيد في الحياة هو الكشف عن سر مقتل ابيها. كما ان اغلب رجال القبيلة يحومون حولها ويتمنونها كزوجة وهي في حيرة من أمرها لذلك تلجأ الى اختبار كل رجل يتقدم لها فتكلفه بمهام شاقة او شبه مستحيلة فيفشلون في انجاز ما تريده.

ويشاركها البطولة مهيار خضور ويلعب دور "بدر" الذي يبدو في أول الأمر شخصا غامضا وصامتا ويراقب الامور من بعيد ويمتاز بكونه فارسا شجاعا ومقداما وقناصا وتتعجب مزنة من صمت وسلوك بدر في حين انه يعشقها ولكن يتجنب مصارحتها. ومع مرور الزمن تظهر العواطف على مزنة وتتنكر في زي الفارس على أمل التعرف على سره فتعلم علم اليقين انه يعشقها هي لا غيرها لكن نفسه عزيزة تمنعه من الافصاح عن حبه لها كي لا يلاقي نفس مصير الفرسان من الرجال الذين تقدموا للزواج منها.

تعليق عبر الفيس بوك