انطلاق البطولة الوطنية للتنس الجمعة.. و"قريات" جاهز للمنافسة

مسقط - الرُّؤية

يُواصل فريق مدرسة التنس الأرضي بنادي قريات استعداداته للمشاركة في البطولة الأولى للناشئين لمراكز التنس بالأندية التي يُنظمها الاتحاد العماني للتنس خلال الفترة من 15 إلى 16 من الشهر الجاري بمركز منح الترفيهي، بمشاركة خمسة أندية؛ هي: مجيس، وصحم، وقريات، ونزوى، والبشائر، من الأندية التي تملك مراكز التدريب التابعة للاتحاد.

ويُشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني سعيد الصوطي مع 5 لاعبين؛ هم: قصي خالد البوصافي، وناصر سعيد الصوطي، وأنس سالم البطاشي، ورضي مبارك العلوي، ومؤيد حسن البطاشي.

وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد بإشراك الأندية في المسابقات المحلية والتي ستشهد تنافسا بين الجميع من أجل الحصول على المراكز الاولى في مسابقة ستكون خلالها القاعدة الاولى لنشر اللعبة بين الاندية عبر اقامة مثل هذه المسابقات حيث قام الاتحاد خلال الفترة الماضية باشراك المراكز في المسابقات المحلية التي اقامها خلال الفترة الماضية.
وتقام منافسات البطولة في ثلاثة فئات وهي تحت 10 سنوات و12 سنة و14 سنة للاولاد وسوف تحدد في كل فئة من الفئات الثلاثة اصحاب المراكز الاولى على ان تقام قرعة المسابقة يوم 15 في الساعة الثامنة صباحا بالمركز الترفيهي تحت اشراف الاتحاد العماني للتنس.

وتلعب البطولة في فئتين على مستوى الفرق والفردي حيث يتكون كل فئة على الأقل من ثلاثة لاعبين (فريق) وتلعب المباريات من ثلاث مجموعات (كسر التعادل) كل مجموعة من 7 نقاط وعند التعادل 6/6 يجب أن يكون الفارق نقطتين و تلعب المباريات فرق من ثلاث مباريات 2 فردي ومباراة زوجي (مباريات الفردي تلعب بلاعبين مختلفين ويمكنهما تشكيل فريق الزوجي) والفريق الفائز في مباراتين يكون فائزاً في اللقاء. ونظام المباريات تحدد بناء على مشاركة الفرق. وفي حالة محدودية المشاركة من الأندية يمكن إقامة بطولة فردية بين جميع اللاعبين المشاركين في كل الفئات إلى جانب بطولة الفرق. ويمكن استخدام الكرات للمباريات لعدة مرات حسب تقدير حكم البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك