"الكهرباء والمياه" تبحث تقليل فاقد المياه مع "سويز" العالمية

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه -مُمثلة في مديرية السياسات والدراسات الإستراتيجية- وبالتعاون مع مؤسسة سويز العالمية، اجتماعا في مجال فاقد المياه؛ للاطلاع على خبرات هذه المؤسسة في هذا المجال. وعقد الاجتماع أمس الأول في مركز التحكم والمراقبة التابع للهيئة العامة للكهرباء والمياه، وبحضور عدد من الموظفين والمهندسين من مختلف مديريات الهيئة المختصين بفاقد المياه.

وتم خلال الاجتماع -والذي تحدث فيه الخبراء من شركة سويز- مناقشة عدد من المواضيع؛ أبرزها: أهمية وطرق التقليل من فاقد المياه وتوظيف التقنيات الحديثة للمساهمة في الامن المائي وتوفير حلول المياه باستخدام التكنولوجيا الحديثة واستعراض عدة مواضيع ابرزها ادارة شبكات المياه والتي تتمثل في الكشف عن التسربات واقطار قياس المساحة وادارة ضغط المياه ودور نظام سكادا في ادارة الشبكات وناقش ايضا ادارة الاصول وتحسين وحفظ الاصول على سطح الارض وادارة علاقات العملاء والتي تشمل ادارة بيانات العملاء وتطوير الاداء في جانب الفوترة الالكترونية، اضافة الى انظمة الشركة في مجال كشف وتحديد التسربات غير المرئية والتي لا يمكن رؤيتها بسهولة. كما تطرق المتحدثون خلال الاجتماع الى البرامج المعدة خصيصا في شركة سويز والتي كالخصخصة وعقود الامتياز واستئجار العقود، وقد حظي الاجتماع بمشاركات ومداخلات متعددة من الحضور المتخصصين في مجال التشغيل والصيانة وفاقد المياه.

الجدير بالذكر أنَّ شركة سويز تقدم خدمات المياه وإعادة تدوير النفايات وأعمال الصرف الصحي وتعمل على تقديم هذه الخدمات بأمان وفاعلية وفق أحدث وسائل التقنية والتكنولوجية، كما تقوم بإنتاج مياه الشرب النقية إلى 92 مليون شخص في 70 دولة و5 قارات.

تعليق عبر الفيس بوك