"التنمية الاجتماعيّة" تنظم ملتقى الوفاء للأطفال المعوقين بشمال الشرقية

إبراء - العمانية

احتفلت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية أمس بإقامة ملتقى الوفاء الأول للأطفال المعوقين بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية .

وأشار معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إلى أهميّة تنظيم الملتقى الخاص بمراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين للاهتمام بهم وتشجيعهم على الدمج مع المجتمع. موضحا أن حالات الإعاقة التي شاركت اليوم في الملتقى لديها القدرة على تقديم الكثير من المهارات والأعمال بفضل الجهود المبذولة والدعم المقدم من قبل الوزارة والقطاعات الأخرى بالسلطنة.

من جانبه ألقى الشيخ أحمد بن سعيد المقبالي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية كلمة قال فيها إن الملتقى الأول للأطفال المعوقين بمحافظة شمال الشرقية يأتي بتنظيم مشترك من مراكز الوفاء بولايات إبراء والمضيبي وبدية ودماء والطائيين.

وأضاف المقبالي أن إقامة الملتقى يهدف إلى إبراز دور هذه المراكز في تأهيل وخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإبراز دور الخدمات المقدمة لهم وذلك في سبيل دمج هذه الفئة الهامة بالمجتمع المحلي في مختلف أنشطته وفعالياته المجتمعية. تضمنت فعاليات الملتقى تقديم لوحات ترحيبية وقصائد شعرية ولوحات من الفنون العمانية المغناة بالإضافة إلى عرض مسرحية هادفة وتقديم عرض مرئي وثائقي عن الخدمات التي تقدمها مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالمحافظة .

وفي الختام قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتكريم المشاركين وافتتاح المعرض المصاحب الذي احتوى على أعمال الأطفال في مراكز الأطفال لتأهيل الأطفال المعوقين بمحافظة شمال الشرقية .

حضر الاحتفالية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين وأولياء أمور طلبة مراكز تأهيل الأطفال المعوقين بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك