20 فريقاً تتنافس على لقب "بندر الخيران 2016" لكرة القدم بمسقط

مسقط - الرُّؤية

انطلقت، مؤخراً، بمحافظة مسقط فعاليات بطولة بندر الخيران لكرة القدم، تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى، وبحضور عدد من أصحاب السعادة، وعدد كبير من شيوخ وأعيان ولاية مسقط وجمع غفير من الجمهور، بهدف تعزيز روح المناسفة بين الشباب، وإتاحة الفرصة لتنمية المهارات الرياضية، وغرس المفاهيم الثقافية والتوعوية لدى الشباب.

وتضمن حفل افتتاح البطولة -التي أقيمت فعالياتها على ملعب بندر الخيران بولاية مسقط- كلمة لسعادة علي بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مسقط ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة؛ أكد فيها على أهمية وجود مثل هذه الأنشطة، لا سيما وأنها تأتي كأحد الأجندة الخاصة بالحملة الانتخابية التي قدمها ممثل الولاية، حيث يمثل النشاط الرياضي جزءً هامها في حياة الشباب بما يُسهم في تعزيز روح التآلف والتقارب والمنافسة فيما بينهم، وأشار الجابري أن هذه البطولة تهدف في مضمونها إلى غرس مفاهيم متنوعة إلى جانب المنافسات الرياضية مثل التوعية بقضايا مختلفة تهم الشباب كجانب ثقافي، إضافة إلى المسابقات الثقافية. وأوضح أن اللجنة المنظمة ستحرص على تقديم جوائز نحفيزية للطاقات الشابة المشاركة في البطولة اهتماماً وعناية بالمواهب الشبابية.

وفي المباراة الأولى بين فريق بندر الخيران (أ) ونظيره فريق حصن يتي، استطاع فريق حصن يتي فرض سيطرة شبه كاملة على مجريات النزال ليتوّج بفوز على فريق بندر الخيران (أ) بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي المباراة الثانية، تقابل فريق الزكت مع فريق البستان، وظهرت المباراة بندية كبيرة ورغبة قوية للفوز بنقاط المباراة، حيث استهل فريق البستان التهديف في المباراة ليرجع بعدها وادي الزكت لاقتناص تعادل ثمين، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكلا الفريقين.
ويُذكر أن فعاليات البطولة ستتواصل إلى منتصف مايو المقبل، من خلال أجواء رياضية ثقافية يتنافس خلالها 20 فريقاً لنيل كأس البطولة في مشوار يتسم بالندية والمشاعر الأخوية، ليكون بعدها حفل الختام وتتويج الفريق المستحق لكاس بطولة بندر الخيران لكرة القدم 2016.

تعليق عبر الفيس بوك