ربع نهائي مثير لـ"أبطال أوروبا": باريس سان جيرمان يأمل تخطي "السيتي" اليوم لفك "عقدة التأهل".. والريال في مهمة شاقة أمام فولفسبورج

الرؤية - أحمد السلماني

يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي فك العقدة التي لازمته في الأعوام الثلاثة الأخيرة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي الطامح إلى إنجاز تاريخي وبلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون ملعب الاتحاد في مانشستر مسرحا للفصل الثاني من القمة النارية بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان عقب تعادلهما 2-2 ذهابا في باريس.

فيما يسعى ريال مدريد الإسباني إلى إنقاذ موسمه الكروي رغم حظوظه الباقية بالليجا عندما يلاقي فولسبورج الألماني أكثر فرق المسابقة تنظيما، حيث يواجه الفريق الملكي خطر الخروج من دور الأربعة، عندما يستضيف فولفسبورج اليوم إيابا. ويُستكمل الدور غدًا بمواجهة مثيرة تجمع برشلونة مع اللدود أتليتيكو مدريد وبايرن ميونيخ مع بنفيكا.

ويمني مانشستر سيتي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة كتابة تاريخه في المسابقة وبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى وتأكيد ان تواجده في ربع النهائي للمرة الأولى ايضا لم يكن وليد صدفة. ويحتاج مانشستر سيتي إلى التعادل بأقل من نتيجة مباراة الذهاب أو الفوز لضمان تواجده في دور الأربعة والاستمرار في مغامرته القارية بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي سيترك منصبه نهاية الموسم للإسباني بيب غوارديولا. ويعول مانشستر سيتي كثيرا على هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو وصانع العابه الإسبانيدافيد سيلفا، إضافة إلى عودة نجم وسطه الدولي العاجي يحيى توريه عقب تعافيه من الاصابة.

وفي المقابل، وللمرة الثانية على التوالي، سيتعين على باريس سان جيرمان تخطي عقبة ناد إنجليزي بعد ان اطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، علما بان تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الاربعة الموسم قبل الماضي (3-1 ذهابا في باريس وصفر-2 ايابا في لندن.

ويقدم سان جرمان -الذي حسم لقب الدوري المحلي قبل 4 أسابيع وبلغ نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية ونصف نهائي كأس فرنسا- افضل عروضه هذا الموسم بفضل الترسانة المهمة التي تضمها صفوفه من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم عملاقه وهدافه الدولي السويدي زلاتان. واراح مدرب باريس سان جرمان جميع لاعبيه الاساسيين في مباراته امام مضيفه غانغان (2-صفر) السبت باستثناء بلايز ماتويدي الذي سيغيب عن مباراة الغد بسبب الايقاف إلى جانب المدافع البرازيلي دافيد لويز، والمهاجم الدولي البرازيلي الاخر لوكاس مورا صاحب ثنائية الفوز.

أما ريال مدريد، فسيكون مطالبا بتقديم مباراة خارقة اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر-2 ذهابا وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2010. وبات فولفسبورغ الذي يخوض أصلا الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على أعتاب إنجاز تاريخي اخر متمثل في بلوغ دور الاربعة والقضاء نهائيا على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الامل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام او على الاقل بلوغ دور الاربعة للمرة السادسة على التوالي والـ27 في تاريخه المرصع بـ10 القاب في المسابقة القارية العريقة (رقم قياسي).

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ايبار برباعية نظيفة السبت وتقليصه الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين برشلونة بعدما كان 12 نقطة قبل 3 مراحل.

ويدرك فولفسبورغ جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره، والتي يدخلها عقب تعادله المخيب امام ضيفه ماينتس 1-1 إلا أن الفريق أظهر قدرات وإمكانيات فنية عالية جدا امام الريال عندما لعب بواقعية كبيرة أفضت عن تنظيم وإنتشار رائع للاعبيه وبتركيز عالٍ طوال المباراة فضلا عن الإستغلال الأمثل للهجمات المرتدة السريعة وما شاهده العالم ليلة سقوط الريال إنما هو عبارة عن فريق لعب بمنظومة متكاملة عندما يدافع أو يهاجم وأكثر من يجيد التعامل مع هكذا أساليب هم الألمان والطليان وبالتالي فإن صعوبة الفريق الملكي الليلة تكمن في إنه يواجه التنظيم الكروي الألماني العالي.

تعليق عبر الفيس بوك