بحث التعاون بين "ضمان ائتمان الصادرات" والشركات العاملة بـ"صناعية الرسيل"

مسقط - الرؤية

التقى خالد بن خميس الجشمي، القائم بأعمال المدير العام بوكالة ضمان ائتمان الصادرات، بالرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم، روبرت هولتكامب، بمقر الشركة بمنطقة الرسيل الصناعية بحضور أحمد بن خلفان البلوشي رئيس قسم المطالبات والاستردادات بالوكالة ومساعد المدير المالي لشركة منتجات الألمنيوم.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الجانبية والحديث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالتصدير وتأمين الائتمان، وبحث سبل التعاون المشترك بينهما لضمان حقوق المصدريين والمنتجين العمانيين تجاه المشترين. كما تم خلال الاجتماع تسليم الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم تعويضا عن إحدى صادراتها لعدم سداد مشتريهم ويأتي ذلك ضمن إطار الخدمات التي تقدمها وكالة ضمان ائتمان الصادرات في مجال تأمين الائتمان للصادرات غير النفطية من أجل حماية المصدرين العمانيين للحصول على مستحقاتهم تجاه مشتريهم في الخارج في حالات عدة منها إعسار المشتري وعدم إيفاء المشتري بسداد قيمة البضائع التي تم قبولها، وكذلك فشل المشتري في السداد بعد قبول البضائع المستوفية لعقد التصدير وغيرها من التبعات.

الجدير بالذكر أنّ الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم تعد من أولى الشركات العمانية التي استفادت من خدمات الوكالة منذ أنشائها في نوفمبر من عام 1991. ومنذ ذلك الوقت وهي تتعامل مع الوكالة بكل فاعلية لتغطية مخاطر المشترين المحليين والخارجيين.

وفي هذا الصدد عبر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم عن ارتياحه للخدمات التي تقدمها الوكالة والتعاون المستمر بينهما، مشيدا بالجهود التي تقدمها الوكالة في مجال تشجيع الصادرات العمانية غير النفطية، والتي كان لها الأثر الطيب والإيجابي للشركة والتي مكنتهم في المنافسة بفاعلية واطمئنان في السوق المحلية والخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك