ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة

صلالة - الرؤية

استقبل ميناء صلالة أمس السفينة ميفيوميرسك وهي أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة ويبلغ طولها حوالي 399 مترًا وبسعة 18270 حاوية نمطية.

ورست السفينة في الميناء قادمة من أوروبا، وكان الميناء قد حقق رقمًا قياسيًا سابقًا عند استقباله سفينة "أم إس سي لندن" التابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، وتعتبر من أكبر سفن للحاويات يستقبلها ميناء صلالة في ذلك الوقت. ومع الاهتمام المتزايد والمستمر عالميا في حجم وسعة سفن الحاويات، يتوقع استقبال مثل هذه السفن العالمية في موانئ محورية كميناء صلالة.

وقال الرئيس التنفيذي لميناء صلالة ديفيد جليدهيل: "نحن سعداء لكسب ثقة خطوط الشحن العالمية للتعامل مع سفن بهذا الحجم، ولا يعد هذا الاتصال من خطوط الشحن دليلا على توفر بنية المحطة التحتية الملائمة فحسب، بل على ثقتهم بقدرة موظفينا في التعامل معها بصورة آمنة وفعّالة".

ومن أجل تحقيق أكبر قدر ممكن لتقديم كامل خدمات لمثل هذه الخطوط المتجهة إلى صلالة بالإضافة إلى إتاحة المجال للشركات العمانية للاستفادة من ربط الخط الرئيسي هذا، وقد قام فريق الميناء بتحسين وتطوير خطوط مغذيةجديدة لموانئ أخرى في المنطقة وسوف تستمر في توسيع هذه الخطوط.

من جانبه قال أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: نحن متحمسون جدا لرؤية عدد متزايد من خدمات يقدمها ميناء صلالة لمثل هذه السفن العملاقة، حيث إنّ عملية ربط مثل هذا الخط الرئيسي تشكل العمود الفقري الحاسم لكفاءة وتكلفة الخدمات اللوجستية الفعالة وحل سلسلة التوريد للعملاء، كما أننا سنواصل البحث عن فرص مع مختلف الشركات العمانية التي تحرص على الاستفادة من الربط المتميز والمتنوع جغرافيا الذي يقدمه الميناء لتوسيع الأسواق لدعم الجهود الوطنية التي تتوخاها الحكومة لتنمية تنويع مصادر الدخل.

ويعتبر ميناء صلالة الذي تديره شركة APM Terminals من أكبر الموانئ التجارية في سلطنة عمان، ويعد الميناء جزءا من الشبكة العالمية التي تملكها الشركة، وقد شهد مؤخرا عملية توسعة أدت إلى مضاعفة طول رصيفه وإلى زيادة الطاقة الاستيعابية للبضائع السائبة الجافة إلى 20 مليون طن والبضائع السائبة السائلة إلى 6 ملايين طن سنويا، كما قام الميناء بمناولة 2.6 مليون حاوية نمطية في 2015م إضافة إلى 12.5 مليون طن من البضاعة السائبة.

تعليق عبر الفيس بوك