"دوري الأولى" يصل محطته الثامنة.. و3 مواجهات مصيرية اليوم لحسم ثاني مراحل التأهل

نزوى في ضيافة الرستاق.. وعمان وجعلان وجها لوجه.. و"الإمبراطور" يأمل تخطي بوشر

الرؤية - أحمد السلماني

وصل قطار دوري الدرجة الأولى إلى محطته الثامنة، والتي ستلعب اليوم بـ3 مواجهات؛ الأولى ستجمع الرستاق ونزوى على ملعب الأول، في حين يلتقي عمان جعلان بمجمع السلطان قابوس ببوشر، ويستضيف بوشر السيب على ملعبه؛ وذلك لحساب المرحلة الثانية المؤهلة لدوري المحترفين.

وفي قمة مباريات الجولة يستضيف الرستاق المتصدر بـ13 نقطة على ملعبه نزوى، في مباراة متوقع لها أن تشهد حشدا جماهيريا للرستاق بعد العروض القوية التي قدمها العنابي وآخرها كان الفوز خارج القواعد على حساب السيب وفي حال فوزه اليوم سيقترب كثيرا من حسم إحدى بطاقات التأهل.

وفي المقابل، يأمل نزوى تدارك نفسه واللحاق بركب فرق الصدارة بعد التراجع غير المبرر الذي شهده الفريق في المرحلة الثانية؛ كونه كان متصدرا لمجموعته في المرحلة الأولى على حساب الرستاق الذي حل ثانيا وقتها. استعدادات كبيرة لمجلس جماهير الرستاق بدأت باكرا تنبئ بمباراة مثيرة تؤكد على سخونة المنافسة بين الفرق الست.

فيما يشهد مجمع السلطان قابوس ببوشر لقاء قمة آخر يجمع عمان الثاني بـ11 نقطة مع ملاحقه جعلان بـ10 نقاط؛ حيث يسعى عمان إلى عودته مجددا لدوري المحترفين بعد أن غاب عنه لـ3 مواسم، وهذا الموسم يقدم الفريق عطاءات كبيرة بعد تصدره لمجموعته في المرحلة الأولى في المقابل يقدم جعلان موسما استثنائيا، وتبدو فرصَ الفريق كبيرة في تأهل تاريخي هذا الموسم، وظهرت إمكانيات الفريق في فوزه في الجولة الفائته على نزوى.

صراع آخر للزحف نحو فرق الصدارة ذلك الذي سيجمع أبناء العاصمة بوشر والسيب في ضيافة الأول، السيب كان له حضور رائع في المرحلة الأولى وحل ثانيا وقتها ولكنه تراجع في المرحلة الثانية ليحتل الترتيب الخامس بـ8 نقاط، ويأمل محبوه في أن تتواصل أفراحهم بعد تتويج ناشئي وشباب النادي بلقبي الدوري.

في المقابل يأمل بوشر الإبقاء على فرصه قائمة في التأهل لدوري المحترفين رغم تذيله سلم الترتيب بـ7 نقاط ولكن فرصته لا زالت قائمة في باقي الجولات.

تعليق عبر الفيس بوك