البكري يترأس وفد السلطنة في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

يَبْدأ، اليوم، بالقاهرة اجتماع الدورة الـ43 لمؤتمر العمل العربي، والذي يستمر حتى 17 أبريل الجاري، بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة، ويمثل السلطنة في هذه المؤتمر وفدٌ برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، ويضم عددا من المسؤولين بالوزارة، كما يضم عددا من أصحاب الأعمال وعدد من ممثلي العمال.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع المدرجة بجدول الأعمال؛ من ضمنها: تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي (التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية)، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي السابق، ومناقشة تطبيق اتفاقيات وتوصيات منظمة العمل العربية. كما ستضمَّن جدول أعمال المؤتمر مناقشة مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة الـ105 لمؤتمر العمل الدولي (جنيف، يونيو 2016م).

وسيناقش المؤتمر أيضًا تقريرًا فنيًّا حول دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني "التعاونيات" في زيادة فرص التشغيل، وتقرير فني حول تبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية.

وتمَّ مساء أمس عقد الاجتماع التنسيقي الـ51 لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تمَّ خلاله مناقشة عدَّة بنود؛ من ضمنها: تقرير بنتائج أعمال الاجتماع الثالث لفريق الخبراء في مجال العمل والعلاقات الدولية بوزارات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتنسيق بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ43 لمؤتمر العمل العربي.

تعليق عبر الفيس بوك