اختبار "رام 1500 ريبل" موديل 2016 شاحنة البيك آب للعام من مجلة "فور ويلر"

مسقط - الرُّؤية

تمَّ اختيار الشاحنة "رام 1500 ريبل" موديل 2016 الشاحنة البيك آب للعام من قبل مجلة "فور هويلر"، التي تعتبر إحدى المطبوعات الراقية الشهيرة بين عشاق شاحنات الطرق الوعرة وتصدر في الولايات المتحدة. وعلى مدى 28 عاماً الماضية، يقوم العاملون في المجلة بكل عام بعمل مسح ومسابقة عملية لاختيار أفضل السيارات البيك آب للحصول على جائزة المجلة الراقية.

وتعليقا على الفوز بهذه الجائزة، قال كريستيان هازل محرر المجلة: "إذا كانت هناك كلمة واحدة نصف بها هذه السيارة رام 1500 ريبل، فهي أنها "متوازنة"؛ فمهما كانت الأشياء المنقولة فيها فإنها تحافظ على توازنها وتؤدي بشكل سلس بدون أي مشاكل أو تعقيدات وبدون أن يكون هناك شيء على حساب شيء آخر". وأضاف: لم تحصل السيارة "رام ريبل 1500" موديل 2016 فقط على جائزة "بيك آب الدفع الرفاعي للعام"، ولكن حصلت على المرتبة الأولى في المركبة التي تفضل شراءها".

وتعتبر المركبة رام 1500 واحدة من أقوى المركبات التي يفضلها الركاب ويعود ذلك لعدة أسباب؛ منها: أنها تناسب الخدمة الشاقة وطويلة الأمد وأدائها الراقي في الطرق الوعرة . تتميز السيارة رام 1500 أيضا بأنها قوية ومتعددة الاستخدامات وتناسب الاستخدام الشخصي أو لأغراض العمل وهو ما يجعلها تحقق أفضل قيمة مقابل المال ويجعلها واحدة من أقوى شاحنات البيك آب في التعامل مع الطرق الوعرة.

وتمَّ تنظيم المسابقة على مدى خمس أيام وقطعت خلالها السيارات المشاركة في المسابقة 1000 ميل، وهو ما أعطى لجنة التحكيم المكونة من سبع خبراء الفرص للتعرف على أداء السيارات المشاركة في كل المواقف وعلى أرض الواقع وكذلك والتعرف على الجوانب الفنية فيها. خلال المسابقة قام أعضاء لجنة التحكيم باختبار أداء المركبة ومستوى الراحة التي توفرها للسائق والركاب والتصميم العصري.

وأوضح متحدث أول باسم FCA أنَّ الشاحنة رام ريبل توفر إمكانات رائعة في الطرق الوعرة وهذه الجائزة شهادة من الخبراء بتميز السيارة في الجوانب الهندسية والتصميم " وأضاف " يسعدنا الحصول على الجائزة الراقية "الشاحنة البيك آب للعام" من المجلة التي تحظى بشعبية كبيرة وبالتأكيد فإن هذه الجائزة سيكون لها دور في تعزيز مكانة السيارة في السوق.

وتتميَّز رام ريبل بتصميمها العصري الذي يناسب الطرق الوعرة وبأنها كاملة الحجم بتصميم جذاب وتتميز كذلك بجوانب الهندسة التي اشتهرت بها شاحنات رام على مدى السنوات الماضية. وتأتي السيارة مع إطارات 33 ونظام تعليق هوائي ونوابض بلشتاين وألواح واقية وخطافين، إلى جانب الإمكانات الأخرى التي تحتاج لها السيارات التي تستخدم في الطرق الوعرة، وهو ما يعني أنَّ السيارة رام 1500 ريبل هي السيارة المثالية لمن يرغب في قيادة هادئة وسلسة رغم وعورة وصعوبة الطريق.

وتستفيد رام 1500 من العديد من الأنظمة الحصرية للشاحنات، وكذلك أنظمة التوفير في الوقود، ومن ذلك صندوق نقل الحركة بثماني سرعات ونظام الإدارة الحرارية ونظام PWM الذي يضمن ديناميكية نشطة مع شبك ونظام تعليق هوائي يساعد رام 1500 على تعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشاحنات تطوراً وفاعلية في خدمة سيارات الخدمة الخفيفة، وفي الوقت ذاته تتميز السيارة بتصميمها العصري كسيارة للطرق الوعرة في فئة الشاحنات كاملة الحجم.

من جانبه، قال ماركو ترونشي الرئيس التنفيذي والمدير العام للمكتب الإقليمي لشركة فيات كرايسلر الشرق الأوسط: "سعينا خلال الفترة الماضية لتوفير إمكانات التعامل مع الطرق الوعرة على السيارة رام 1500، وأخيرا تكللت جهودنا بالنجاح مع موديل 2016". وأضاف: أستطيع القول بأن السيارة تعتبر مميزة في هذه الفئة السيارات من حيث التصميم الفريد والعصري والهندسة الراقية".

تعليق عبر الفيس بوك