"حياتكم" يناقش طبيعة مرحلة المراهقة وأثرها على أفراد الأسرة

مسقط - الرُّؤية

يُناقش برنامج "حياتكم" -في حلقة هذا الأسبوع- طبيعة مرحلة المراهقة والمتغيرات التي يمر بها المراهقون، وسعيهم للبحث عن هوية نفسية تحدِّد قيمهم وترسم أهدافهم.

كما يتطرق البرنامج إلى دور الأسرة في احتواء المراهق ومد جسور الحوار والتواصل في إطار من الطمأنينة واليسر بما ينعكس على حياة المراهق بالإيجاب، واتباع مجموعة من المهارات التي تنبذ العنف والانتقاد وتؤكد على تقدير المراهق وإعطاؤه كافة الخيارات ليختار أسلوب حياته كما يجب. ويستضيف البرنامج في الحلقة إدريس بن عيسى الفليتي باحث تربوي ونفسي، ونقاء بنت جمعة اللواتي إخصائية برامج توعية مجتمعية بوزارة التنمية الاجتماعية.

ويرصد برنامج "حياتكم" -من خلال صفحاته التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي- آراء المشاهدين للاقتراب من رأي الجمهور حول مختلف القضايا. و"حياتكم" هو برنامج تليفزيوني يهتم بمناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية من خلال مناقشة عدد من الاقتراحات والرؤى المستقلبية بهدف وضع مجموعة من الحلول التي تساعد على تخطي ومعالجة تلك القضايا، ويبث البرنامج كل جمعة في 9 مساءً، على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، وهو من تقديم الإعلامية منى بنت محفوظ المنذرية والإعلامية عائشة بنت سعيد الغابشية ومن إخراج إبراهيم الشريقي وإعداد أمل بنت محمد النوفلية، ومدير الاستديو سعيد الربخي، ومساعد المخرج بدر الإسماعيلي والإشراف العام لمدير القناة العامة إبراهيم السالمي.

تعليق عبر الفيس بوك