سوردبرج يقترب من حسم أولى جولات "الطريق إلى عمان"

مسقط - الرؤية

ارتفعت حظوظ اللاعب سيباستيان سوردبرج للوصول إلى الجولة الأولى لجولة التحدي الأوروبية؛ وذلك بعد فوزه ببطولة افتتاح الموسم باركليز كينيا المفتوحة، وهذ الخطوة الأولى نحو جولات "الطريق إلى عمان"؛ حيث فاز بثلاث ضربات في اللعبة التي أقيمت في نادي "مارين كنتري كلوب" في نيروبي.

واستهل اللاعب السويدي منافساته بتفوقه بثلاث ضربات دون ارتباك في جولته النهائية بـ67 تحت المعدل- الجولة الرابعة كانت 60 تحت المعدل خلال هذا الأسبوع- والتي وضعته بصورة كلية عند 18 تحت المعدل خلال المنافسة التي جرت بحضور الرئيس الكيني أوهورو كينياتا. بذلك يكون سوردبرج قد تصدر تصنيفات منافسات بطولة "الطريق إلى عمان" مبكراً بعد حصوله على 35,200 نقطة. وقد تمكن هذا اللاعب الذي يبلغ من العمر 25 عاماً من تحقيق واحدة من أهدافه لهذا الموسم من خلال فوزه للمرة الأولى.

وسيتم اختتام فعاليات تصنيفات جولة التحدي "الطريق إلى عمان" خلال ثمانية أشهر ضمن نهائيات بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف، والتي ستقام في هذا العام على أرض ملعب الموج للجولف بمسقط ابتداءً من يوم السبت 2 نوفمبر وحتى الخامس منه، حيث يتنافس 45 لاعباً من المصنفين ببطولة "الطريق إلى عمان" للحصول على جوائز نقدية قيمة. وسيتأهل أفضل 15 لاعباً من المصنفين ببطولة "الطريق إلى عمان" للمشاركة في الموسم المقبل للجولة الأوروبية.

وقال سوردبرج: "حالياً لا أصدق ما جرى، كنت أحاول المحافظة على مستوى جيد خلال اليوم، وسعيت جاهداً للفوز بإحدى الفعاليات ضمن الجولة، وقد تم ذلك بالفعل. إن هذا الفوز يشكل دفعة قوية لي، وأنا متحمس أكثر من أي وقت مضى لمتابعة مسابقات الموسم، ولكنني لم أفكر بالخطوة المقبلة كثيراً بعد، أفكاري لم تتبلور حتى الآن".

وجاء الفرنسي رومان لانغاسك في المرتبة الثانية، وهو يلعب في الفعالية قبل الأخيرة كمبتدئ قبل أن ينتقل إلى الاحترافية ويتنافس في الشهر المقبل في بطولة "ماسترز" خلال شهر أغسطس. فيما جاء الألماني بيرن ريتهامر في المركز الثالث عند 14 تحت المعدل، متقدماً بثلاث ضربات على كل من مواطنه سيباستيان هيسل، واللاعبين الجنوب أفريقيين دو كريستيان بيزودنهوت وديلان فريتي، والنرويجي إسبن كوفستاد. وستكون المحطة التالية في مصر ضمن بطولة البحر الأحمر التي تقدمها شركة حسن علام العقارية الشهر المقبل، وهي الثانية ضمن 28 جولة تقام خلال العام ضمن 22 دولة مختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك