رفقاء زلاتان يتربصون اليوم بمانشيستر سيتي "الجريح" ضمن منافسات ربع نهائي "الشامبيونزليج"

الرُّؤية - أحمد السلماني

تتَّجه الأنظار، مساء اليوم، إلى ملعب "بارك دي برانس" في باريس؛ حيث تقام قمة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي، ويسعى الأول إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة عندما يلاقي مانشستر سيتي على ملعب بارك دي برانس في صراع الاغنياء.

وخرج باريس سان جيرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة الإسباني 2-2 ذهاباً و1-1 اياباً موسم 2012-2013، و1-3 ذهاباً و0-2 اياباً الموسم الماضي. لكن مستوى باريس سان جيرمان تطور كثيراً في العامين الاخيرين وتعززت حظوظه في الذهاب الى أبعد من دور الأربعة في المسابقة القارية العريقة.

ويقدّم سان جيرمان -الذي حسم لقب الدوري المحلي قبل 3 أسابيع، وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية، ونصف نهائي كأس فرنسا- أفضل عروضه هذا الموسم بفضل الترسانة المهمة التي تضمها صفوفه من اللاعبين الرائعين في مقدمتهم عملاقه وهدافه الدولي السويدي السلطان ابراهيموفيتش.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لتحقيق حلم انصاره وفي جميع الخطوط بدءاً من حراسة المرمى بقيادة الدولي الألماني كيفن تراب مروراً بخط الدفاع بقطبيه الدوليين البرازيليين دافيد لويز وتياغو سيلفا، وخط الوسط بقيادة بلاز ماتويدي وادريان رابيو والايطالي تياغو موتا، وصولاً إلى الهجوم وابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي الاخر لوكاس مورا.

ويبقى ابرز الغائبين نجم خط وسطه الدولي الأيطالي ماركو فيراتي لعدم تعافيه من الإصابة في عضلات المحالب، ولاعب الوسط الاخر الدولي الارجنتيني خافيير باستوري بسبب اصابة في ربلة الساق. ويخوض باريس سان جيرمان المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات على ملعبه بفوز كاسح على نيس 5-1 عقب تعادل مع مونبلييه 0-0 وخسارة مفاجئة أمام موناكو 0-2.

من جهته، يعاني مانشستر سيتي -الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه- من غياب 3 عناصر أساسية بسبب الإصابة أبرزها حارس مرماه الدولي جو هارت وجناحه الدولي رحيم سترلينغ وقائده وقطب دفاعه الدولي البلجيكي فانسان كومباني، كما يحوم الشك حول مشاركة قطب دفاعه الاخر الدولي الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي ولاعب وسطه الدولي الإيفواري يايا توريه الذي لم يلعب منذ 20 مارس الماضي، واستعاد مانشستر سيتي خدمات جناحه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ 27 فبراير الماضي.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية أيضاً عقب فوزه على مضيفه بورنموث 4-برباعية نظيفة السبت الماضي، وتعج صفوفه بدوره بالنجوم وفي كل الخطوط أيضاً أبرزهم هدافه الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو.

ويترقب عشاق ريال مدريد الإسباني بشغف ما سيفعله فريقهم أمام مضيفه فولفسبورغ الألماني الليلة حيث سيكون ملعب "فولكسفاغن أرينا" مسرحاً لمباراة الريال مع فولفسبورغ الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة.

ويبدو النادي الملكي مرشحاً فوق العادة لبلوغ دور الأربعة خصوصاً وأنّه يدخل مواجهة الأربعاء بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على غريمه التقليدي برشلونة 2-1 على ملعب كامب نو في الكلاسيكو السبت الماضي ملحقاً به الخسارة الأولى بعد 39 مباراة.

وشدّد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان على أهمية الفوز على برشلونة كونه قلص الفارق بينهما إلى 7 نقاط وأنعش أمله في المنافسة على اللقب، ويبدو أن زيدان وجد ضالته في تشكيلته المثالية خصوصاً في خط الوسط من خلال اعتماده على لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي كان مهمشاً من طرف المدرب السابق رافايل بينيتيز وكان مفتاح الفوز في كلاسيكو الأرض ليساهم بشكلٍ كبير في فوز ريال مدريد على برشلونة من الناحيتين الدفاعية والهجومية وبات عنصراً أساسياً في خط الوسط بجانب الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس.

وستكون القوة الهجومية الضاربة للنادي الملكي في الموعد ويتعلق الأمر بالـ"بي.بي.سي" الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 90 هدفاً وهدافها هذا الموسم برصيد 13 هدفاً.

وفي المقابل، ليس لدى فولفسبورغ شيئاً يخسره أمام النادي الملكي وسيحاول الصمود أمامه في سعيه إلى خلق المفاجأة. ويدخل الفريق الألماني المباراة بمعنويات مهزوزة عقب خسارته المذلة أمام باير ليفركوزن صفر-3 يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي، بيد أنّ مديره الرياضي كلاوس ألوفس أكّد أن فريقه سيستعيد توازنه بسرعة من خلال التركيز الجيد على مواجهة النادي الملكي.

يُذكر أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، بيد أنّ كفة النادي الملكي راجحة أمام الفرق الألمانية في 60 مواجهة بينهما حيث فاز 28 مرة مقابل 22 خسارة و10 تعادلات.

تعليق عبر الفيس بوك