الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : "الرؤية لخدمات التدريب" يختتم برنامج "إدارة وتسيير المؤسسات الصغرى" بمعهد الرميس

الأربعاء 06 أبريل 2016 02:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

اختتم مكتب الرؤية لخدمات التدريب مؤخرًا برنامج "إدارة وتسيير المؤسسات الصغرى" بمعهد الرميس للتدريب والذي أقيم حصريا لصندوق رفد الذي أشرك عددا من رواد وأصحاب الأعمال، بحضور ممثل عن رفد والمكرم حاتم الطائي ممثلا عن مكتب الرؤية لخدمات التدريب والسيد علي بن بدر البوسعيدي ومحمد بن رضا اللواتي وسمير عبدالله البحراني من معهد الرميس للتدريب.

واستعرض المدرب عاطف الرفجاني البرنامج الذي استغرق تنفيذه أربعة أيام، وما درسه رواد الأعمال خلال البرنامج..

ألقى بعد ذلك المكرم حاتم الطائي كلمة تحفيزية شجع فيها رواد الأعمال على تطوير مشاريعهم وعدم اليأس أو الإحباط للخسائر التي قد يجدونها أول العام، وأيضا عدم الاستسلام لوجود التحديات، وأكد أن العمل الحر إن تم التخطيط له بشكل جيد، وتوفرت العزيمة الجادة على إدارته وإنجاحه فإنه يبقى دائما ويتطور. وأكد الطائي أن هناك قصص نجاح سمعها اليوم من الرواد الحاضرين للبرنامج، هذا يؤكد سعيهم لتطوير أعمالهم وتمنى لهم مستقبلا مشرقا في مجال العمل الحر.

وتحدث رواد الأعمال عن أهميّة البرنامج ودوره في تعزيز ثقافة الإدارة الناجحة للعمل الحر. حيث قال المنذر بن يحيى البطاشي استفدنا كثيرا من البرنامج وأتمنى أن يحصل كل رواد الأعمال العمانيين على فرص الالتحاق بمثل هذه البرامج الهامة لكل مشروع صغير. فيما قالت آمنة بنت سالم القطامية: البرنامج كان مفيدا جدا وقد استفدت بشكل خاص من باب إدارة المشتريات وأدركت الفوارق بين التسويق والمبيعات.

من جانبه قال أحمد بن يحيى الصقري إنّ أغلب أصحاب الأعمال لا يدركون أنّ خطة التسويق تستند على كلفة المنتج وليس بيعه وهذه من من النقاط التي استفاد منها المشاركون بجانب المواضيع الأخرى ذات الصلة.

وقالت فاطمة الخاطرية إن البرنامج قدم فكرة شاملة وموسعة عن اإدارة مشروع صغير، وقد كنا بحاجة إلى هكذا برنامج لتحسين الإدارة للمشاريع الصغيرة.

وفي الختام قام مكتب الرؤية لخدمات التدريب ومعهد الرميس بتكريم المشاركين حيث تم تسليم شهادات المشاركة واجتياز البرنامج لجميع المشاركين.

وتمنى محمد رضا اللواتي على صندوق رفد أن يعيد تنفيذ هذا البرنامج لمن لم يتمكنوا من الالتحاق بهذه الدورة، وإعادة تنفيذه بين الفينة والأخرى لجميع رواد الأعمال، وفي مختلف مناطق السلطنة لمدهم بالمعرفة التي يحتاجونها في مجال إدارتهم لأعمالهم وريادتهم لها.

من جانبه، قال سمير البحراني إنّ معهد الرميس للتدريب والذي حاز على جائزة أفضل معهد تدريب في الباطنة، يقيم هذه الدورات بشكل دوري للعديد من الهيئات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص، وأنّ التعاون مع مكتب الرؤية لخدمات التدريب سيسهم في تقديم برامج جيدة للسوق العمانية.

فيما عبّر نافيد سيد مدير عام المعهد عن شكره للمدرب عاطف الفرجاني على أدائه القيم، كما شكر الحضور في حفل تكريم المشاركين في البرنامج.