3 كليّات بجامعة السلطان قابوس تتنافس في المرحلة النهائيّة لدوري التبرع بالدم

مسقط - سالم الفارسي

تتواصل فعاليات دوري الكليات للتبرع بالدم بين كليات جامعة السلطان قابوس، والذي بلغ مرحلته النهائية بتنظيم من لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع فريق المتبرع 1000، بهدف نشر ثقافة التبرع بالدم بين طلبة وموظفي الجامعة وتشجيعهم على المبادرة بالتبرع بالدم في حملات التبرع الداخلية وفي بنك الدم الجامعي؛ ورفع روح المنافسة بين الكليات لدعم وتوفير الكميات اللازمة والمستمرة من الدم للمستشفى الجامعي.

وتستمر المرحلة النهائية من الدوري للسابع من الشهر الجاري، وتتنافس فيها ثلاث كليات متأهلة من كل مجموعة في المرحلة السابقة، وهي كلية الهندسة وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية. وحثاً للمجتمع الجامعي على المبادرة في عملية التبرع شارك بالتبرع بالدم في الدوري الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عميد عمادة شؤون الطلبة، الذي قال إنّ دوري الكليات للتبرع بالدم فكرة رائدة ورائعة فكرة ومضمونا، واستطاعت هذه المبادرة خلال فترة قصيرة نشر وعي كبير بين الطلبة بأهمية العطاء بشكل عام وأهمية التبرع بالدم للمحتاجين له بشكل خاص. وهذه المبادرة تعد مثالا رائعا للنشاط الطلابي الهادف بفكرة وتنفيذه، وهذا من أهم أهداف عمادة شؤون الطلبة في دعمها للأنشطة الطلابية، لأن التبرع بالدم يتعدى كونه عملا إنسانيا إلى كونه واجبا أخلاقيا يجب الحرص عليه من كل من هو لائق صحيا للتبرع، والمسلم بأخلاقه، وعليه أحث الطلبة على المواظبة على التبرع بالدم ونشر رسالة التبرع بين زملائهم وأهلهم. ونتوجه بالشكر الكبير لفريق المتبرع 1000 على هذه الريادة المتميزة في الفكر الطلابي وهذا العمل الإنساني العظيم، ونشكر لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس على تبني هذه الفكرة ومساندتها العملية للطلبة.

وأشادت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة التبرع بالدم بالمستشفى الجامعي بدور الطلبة الفعّال والمتميز في الدوري والذي يعد إثباتا بمسؤولياتهم الاجتماعية في كل ما هو في مصلحة المجتمع الجامعي والعام من خلال نشر ثقافة التبرع واستقطاب المتبرعين بالدم لدعم المستشفى الجامعي. وأكدت أنّ الاحتياج للدم في المستشفى الجامعي مستمر طوال العام نظرا لحاجة المرضى في مختلف الأقسام والتوسعات المستمرة في المستشفى وتخصصاته؛ مما يستوجب وجود مثل هذه المبادرات في الأقسام والحث على التبرع بالدم.

ويشار إلى أنّ حملات التبرع بالدم مستمرة على مدار العام داخل وخارج الحرم الجامعي في مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة، والمحافظة على تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، وتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية. وتعمل اللجنة حاليًا على نشر ثقافة التبرع بالدم من خلال وسائل الإعلان المختلفة لتشجيع الجماهير على التبرع بالدم والمداومة عليه لتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

تعليق عبر الفيس بوك