"ريادة" تنظم لقاء مرئيا بين رواد الأعمال العمانيين والإيطاليين

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، لقاءً مرئيا لرواد الأعمال العمانيين والإيطاليين؛ بهدف تعزيز التعاون بين الدولتين في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحديد فرص الأعمال الواعدة بينها، وإيجاد شراكات وتبادل الخبرات والمعلومات بين رواد الأعمال من الجانبين.

حضر اللقاء من الجانب العماني معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة ريادة، وسعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وخليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لريادة، وعدد من المسؤولين في ريادة، كما حضره 15 من رواد ورائدات الأعمال العمانيين، إضافة إلى عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص العمانية الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وهي: وكالة ضمان وائتمان الصادرات، وغرفة تجارة وصناعة عمان، وشركة تكنومنت عمان، وشركة أوربك، والمجموعة العالمية لتطوير المشاريع.

فيما حضر اللقاء من الجانب الإيطالي معالي وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية وسعادة سفير السلطنة لدى روما وعدد من المسؤولين ومجموعة من رواد ورائدات الأعمال الإيطاليين.

وركز اللقاء -الذي بحث فرص الأعمال بين الجانبين- على قطاعات: السياحة، والمنتجات الكيميائية الصناعية، وصناعة تجهيز الأغذية مثل الأسماك، والآلات والمعدات كالتجهيز والتعبئة والتغليف، والتعدين ومواد البناء، والطاقة المتجددة.

الجدير بالذكر أنَّ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسعى من خلال الاجتماعات الإقليمية والدولية التي تنظمها لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال فتح مجالات لتبادل الخبرات وخلق الشراكات بينها وبين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إقليميا ودوليا.

تعليق عبر الفيس بوك