"الوطني للإحصاء" يستقبل مجموعة من طلبة كلية مزون

مسقط - الرؤية

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات صباح أمس الإثنين مجموعة من طلبة وطالبات كليّة مزون من الدراسين لتخصص الاقتصاد.

هدفت الزيارة إلى التعرّف على أهميّة الإحصاء في رفد الاقتصاد الوطني بالمؤشرات والبيانات اللازمة لعملية التخطيط وصناعة القرار.

حيث تعرّف الطلبة خلال الزيارة على دور المركز في تعزيز المعرفة بالسلطنة ومهام المركز واختصاصاته وهيكله التنظيمي كما اطلع الطلبة على آلية العمل المتبعة في صناعة المعرفة الإحصائية وتعزيز ثقافة الرقم.

كما اطلع الطلبة على أهداف المركز المتعلقة بتلبية احتياجات ومتطلبات الدولة من الإحصاءات الرسميّة والمعلومات الموثّقة لاستخدامها في وضع السياسات والبرامج على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة، إضافة إلى تلبية متطلبات كافة الجهات في الحصول على المعلومات في المجالات التنموية.

كما اشتملت الزيارة على جولة تعريفيّة في مركز الاتصالات بالمركز ودوره في عمليات استطلاعات الرأي والمسوحات الشاملة التي يقوم بها المركز ودوره في استيفاء البيانات من العينة المبحوثة.

وتعرّف الطلبة، كذلك على آليّة العمل في "الكول سنتر" لاسيما في حال تنفيذ المسوحات واستطلاعات الرأي، وفي جولة بمكتبة المركز اطلعوا على الإصدارات التي يصدرها المركز ومطبوعاته المختلفة وكذلك التقارير الدورية وتعرفوا على نظام الإعارة المتبع.

تعليق عبر الفيس بوك