شراكة بين البنك الوطني العماني و"آي.سي.آي.سي.آي" لخدمة الجالية الهندية بالسلطنة

مسقط - الرُّؤية

أعلن البنكُ الوطني العماني عن دخوله في شراكة مع بنك "آي.سي.آي.سي.آي" -أكبر مصارف القطاع الخاص في الهند- بهدف دعم وتلبية الاحتياجات المالية لأفراد الجالية الهندية، سواء المقيمين منهم في السلطنة أو القادمين الجدد إليها.

ويشكل المغتربون الهنود أكبر جالية مقيمة في سلطنة عمان، وتعد تحويلاتهم المالية الأضخم أيضاً، حيث تقدّر نسبتها بنحو 65% من المعاملات الصادرة. وبموجب هذه الشراكة، سيتعاون المصرفان في دعم هذه القاعدة الضخمة من العملاء في مجالات تشمل فتح الحسابات وتحويل الأموال. كما يسعى "البنك الوطني العماني" إلى تعزيز خدماته من خلال تقديم باقة من المنتجات والخدمات المتخصصة بالتعاون مع بنك "آي.سي.آي.سي.آي" في المستقبل القريب بهدف إثراء تجربة العملاء.

وبهذه المناسبة، قال جون تشانج المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العماني: "تعتبر سلطنة عمان موطناً لجالية هندية كبيرة تتميز بتنوعها وحيويتها، وتسهم بشكل كبير في رفد الاقتصاد العماني. لقد اخترنا شريكنا استناداً إلى دراسة متأنية ودقيقة، ويسعدنا العمل مع بنك "آي.سي.آي.سي.آي" لإطلاق خدمات متخصصة تلبي الاحتياجات المالية لعملائنا من الجالية الهندية التي تعمل وتقيم في السلطنة. وسيحرص كل من البنك الوطني العماني وبنك "آي.سي.آي.سي.آي" على خدمة هذه الفئة المهمة من العملاء في السوق بطريقة سلسة وسريعة سواء كانوا يقومون بإجراء معاملاتهم المصرفية في الهند أو في سلطنة عمان".

من جهته، علّق السيد وصفي بن عبدالله بن جمشيد آل سعيد نائب المدير العام ورئيس مجموعة الأسواق المالية والخدمات الاستشارية بالبنك الوطني العماني.. قائلاً: "إننا سعداء بالتعاون مع واحد من البنوك الرائدة في الهند، بنك آي.سي.آي.سي.آي، بهدف تأسيس منصة قوية للتعاملات المصرفية عبر الحدود ترمي إلى دعم الاحتياجات المالية للهنود غير المقيمين الذين ينتقلون إلى السلطنة أو يقيمون فيها".

وستوفر هذه الشراكة للعملاء من أفراد الجالية الهندية في سلطنة عمان مجموعة من الخدمات المصرفية الرئيسية تشمل فتح الحساب، والحوالات المالية، والحلول المصرفية عبر الانترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال، وإيداع الودائع، والاستثمارات، ومنتجات التأمين في الهند. وبالمثل، سيساعد بنك "آي.سي.آي.سي.آي" المواطنين الهنود الراغبين بالانتقال إلى عمان في إدارة شؤونهم المالية بسلاسة عبر الحدود.

ويعتبر بنك "آي.سي.آي.سي.آي" (NYSE:IBN) أحد البنوك الرائدة في الهند، بإجمالي أصول موحدة تبلغ قيمتها 132.17 بليون دولار أمريكي كما في 31 مارس 2015 كما يتمتع في الوقت الحالي بامتداد جغرافي واسع يغطي 17 دولة، بما فيها الهند، كما أن لديه ارتباطات مصرفية مع بنوك مراسلة تغطي أكثر من 250 شريك حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك