اعتماد الشركة العمانية "سيرابيس" ضمن المنظمين لمهرجان سياحي دولي بشرم الشيخ

شرم الشيخ - العمانية

اختتمت مساء أمس الأول أعمال ملتقى "يدا واحدة مع السياحة المصرية" باعتماد الشركة العمانية "سيرابيس" إحدى الشركات السياحية العمانية في إقامة مهرجان دولي بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال شهر مايو عام 2017م لتنشيط السياحة العربية إلى مدينة شرم الشيخ بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي ستقوم بها خلال الفترة المقبلة القريبة تزامنًا مع إجازة الصيف.

وخرج الملتقى الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بعدد من التوصيات منها دعوة الدول العربية أن تكون جمهورية مصر العربية بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص مقصدًا سياحيًا رئيسيًا لعام ٢٠١٦م، كما دعا الجهات المصرية المعنية إلى تسهيل منح تأشيرات الدخول للجنسيات العربية مقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوصى الملتقى شركات ووكالات السفر والسياحة بوضع برامج سياحية تتلاءم مع السائح العربي ودعوة الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ إلى توحيد أسعار البيع لكافة الجنسيات. ودعا إلى إقامة ملتقى عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب ووكالات السفر وشركات السفر والسياحة والفنادق والإعلاميون لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية. وأكد الملتقى على أهمية السياحة العربية البينية التي تعتبر الملاذ الآمن للدول العربية. داعيا الناقل الوطني المصري "مصر للطيران" إلى زيادة عدد الرحلات المباشرة للمقاصد السياحية وخصوصًا جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان. وشدد الملتقى على ضرورة متابعة تلك التوصيات من قبل المنظمة العربية للسياحة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة المصرية.

جدير بالذكر أنّ الملتقى هدف إلى تنشيط السياحة العربية إلى مدينة شرم الشيخ وتكثيف أنشطة العلاقات العامة في السوق العربي ونظتمه المنظمة العربية للسياحة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية والعديد من الجهات المصرية المعنية بقطاع السياحة. وقد تضمن الملتقى عددًا من حلقات العمل بمشاركة وكالات السياحة والسفر العربية والمصرية ورجال الأعمال والمستثمرين والإعلام العربي والمصري لمناقشة الفرص والتحديات لزيادة أعداد السياح من الدول العربية إلى مدينة شرم الشيخ وحلقة عمل بمشاركة وكالات الإعلام من وسائل الإعلام المختلفة لمناقشة دور الإعلام في الأزمات السياحيّة.

تعليق عبر الفيس بوك